الاتحاد السعودي للشطرنج ينظم أنشطته في خيمة رمضانية بجدة

أعلن الاتحاد السعودي للشطرنج عن مبادرة اجتماعية خلال شهر رمضان المبارك بعد ان ساهم في تنظيم خيمة القبة الرمضانية بمدينة جدة خلف الرد سي مول بحي الشاطئ لنشر الثقافة الفكرية الشطرنجية على أكبر شريحة من المجتمع السعودي، وتشجيع الشباب والعائلات على ممارسة رياضة الأذكياء.

وشهد المخيم في أيامه الأولى إقبال يومي كبير ومتزايد وحضور عدد من الإعلاميين ومشاهير السوشيال ميديا، وعدد من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي للشطرنج في مقدمتهم رئيس الاتحاد رامي بن موسى الطاسان.

وسيقيم الاتحاد السعودي للشطرنج إعتبارا من يوم الجمعة 12 رمضان الموافق 17 مايو 2019 العديد من الأنشطة والفعاليات والمسابقات للحضور والمشاركين وذلك من خلال اكثر من 20 طاولة شطرنجية موجودة بالخيمة.

من جهته أكد رئيس الاتحاد السعودي للشطرنج ان خيمة القبة الرمضانية شهدت في ايامها الأولى حضور جميل من الشباب والعائلات، وأن من أهدافها هو نشر ثقافة اللعبة في المجتمع وهي واحدة من أولويات الاتحاد السعودي للشطرنج، وقال: “خيمة القبة الرمضانية لاقت نجاحاً باهراً غير مسبوق ولله الحمد وإقبال يومي متزايد من العائلات والشباب ومحبي لعبة الشطرنج، وبدورنا في الاتحاد نعمل ان تكون الفكرة تقام بشكل سنوي خاصة وان موقع الخيمة يعتبر موقع استراتيجي وقريب من الكثير من محبي اللعبة”.

وفي جانب اخر يقيم الاتحاد السعودي للشطرنج بطولة خاصة للسيدات للشطرنج السريع الجمعة 12 رمضان أيضا في فندق ميرا الحمراء بجدة، بجوائز مالية وصلت الى 4500 ريال، حيث تحصل الفائزة بالمركز الأول مكافأة قدرها 2000 ريال، والمركز الثاني تحصل على 1500 ريال، والمركز الثالث تحصل على 1000 ريال.

وتقام البطولة بالنظام السويسري، وستشهد مشاركة اكثر من 40 لاعبة وتحت إشراف تحكيمي وتنظيمي من الاتحاد السعودي للشطرنج.

هل ترغب بالتعليق

 

 

:wink: :-| :-x :twisted: :) 8-O :( :roll: :-P :oops: :-o :mrgreen: :lol: :idea: :-D :evil: :cry: 8) :arrow: :-? :?: :!:

 

تمنع التعليقات الطائفية او السياسية او الدينية التي تتضمن شتائم او الفاظ جارحة او تعابير خارجة عن اللباقة والأدب .

أحسب التالي: *

94