الاتحاد سيّد الكرة الإلكترونيّة.. طاب ليلك يا عميد

اقتنص نادي الاتحاد ثاني بطولاته الالكترونيّة لهذا الموسم بتحقيقه بطولة كأس الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني، وذلك بتغلبه في المباراة النهائيّة على الحصان الأسود لهذا الكأس نادي الوحدة بمبارتي ذهاب وإياب لعبها على حده كل من راكان المطيري وبطل العالم مساعد الدوسري بنتيجة 4-0 ونتيجة 3-2 ليلحق بطولة الكأس ببطولة الدوري و يتسيّد ساحة بطولات الفيفا الإلكترونيّة في المملكة.
وقد شق نادي الاتحاد طريقه نحو تحقيق الكأس الغالي بعد أن تغلب على نادي القادسيّة في دور الثمانية، ونادي الشباب، والذي يضم في صفوفه النجم أحمد الحربي صاحب لقب كأس الهيئة العامة للرياضة فيفا والذي أقيم العام الماضي، في دور الأربعة وأخيراً على مفاجأة الكأس والذي تألق خلال منافسات هذا الموسم نادي الوحدة.
وقد علّق لاعب نادي الاتحاد راكان المطيري على فوز “الإتّي” بثنائيّة هذا الموسم بقوله: “لقب غالي يحمل اسم سمو سيّدي ولي العهد كان طموحنا من الدقيقة الأولى في دور الثمانية وبحمد الله تحقق لنا ما طمحنا له في النهاية بالانتصار والظفر بأغلى الكؤوس”. وأضاف زميل راكان في الفريق بطل العالم مساعد الدوسري بأن الجماهير الاتحاديّة تستحق أكثر نظراً لحبها وتعلقها بشعار الاتحاد في كل الرياضات والمحافل التي يشارك بها: “نفتخر بكل انجاز نحققه ونسعد بهذا التنافس القوي الي تشهده البطولات المحلية في المملكة وأشكر كل الفرق المشاركة بكل تأكيد. هذا الكأس الغالي والذي يحمل اسم سمو سيدي ولي العهد نهديه بكل تأكيد لجمهورنا الرائع الذي يقف خلف الاتحاد في كل الألعاب وفي مختلف الرياضات”.
وعن الختام الناجح لثاني بطولات الموسم الكروي الإلكتروني، أعرب صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان آل سعود – رئيس الإتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية – عن سعادته بما تحقق للمجتمع الكروي الإلكتروني بحيث أصبح اللاعبين والجماهير السعوديّة تتابع وتشارك في بطولات رسميّة ومنتظمة وقويّة معترف بها دولياً: “الحمد لله أولاً وأخيراً على ختام هذا الموسم المميّز والذي أسعد كل محبّي الرياضات الإلكترونيّة، أوّلاً لما وجدناه من دعم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد لتمكين مجتمع الرياضات الإلكترونيّة، وثانياً لما تم تحقيقه من إيجاد موسم كروي إلكتروني يزخر ببطولتي دوري وكأس كأوّل دولة في الشرق الأوسط ورابع دولة على مستوى العالم تتمكّن من تطبيق الاحتراف في هذه اللعبة وتأسيس قاعدة بطولات محليّة قويّة، وهو إنجاز يجب أن نفخر به جميعاً كسعوديين أوّلاً وكمحبّين للرياضات الإلكترونيّة ثانياً”.
واستطرد سموّه: “أبارك لنادي الإتحاد شرف تحقيق كأس سمو سيدي ولي العهد وتسيّده لأولى المواسم الكرويّة الإلكترونيّة. ونعد كافة المحبين والمتابعين بمواسم قادمة أكثر قوة وإثارة بما يساهم في تطوّر البنية التحتية للرياضات الإلكترونيّة بشكل عام وما يرضي محبي هذه الرياضات الجميلة وبكافة الألعاب”.
يتولى الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية والذهنية (SAFEIS) تنظيم وتطوير مجتمع وقطاع الرياضات الإلكترونية والذهنية والنخبة من ممارسيها في المملكة العربية السعودية. كما يهدف الاتحاد أن يجعل من المملكة العربية السعودية مركزاً عالمياً لهذه الرياضات وان يكون مواطنيها من بين أكثر اللاعبين احترافاً ونجاحاً في العالم.
منذ إنشائه في أواخر عام 2017، قام الاتحاد بتنظيم العديد من البطولات الوطنية والدولية ذات المستوى العالمي، والعمل على فرص عديدة ذات الصلة مع مطورين دوليين بما يخص السوق السعودية، كما استقطب استثمارات واسعة النطاق من الجهات الفاعلة المحلية في القطاع الخاص.

87