الفتح وهجر ينهيان ملف المحترفين الأجانب مبكراً والهلال والاتحاد انتظار

تمكن الفتح وهجر ممثلا الأحساء في دوري زين من حسم أمر محترفيهما الأجانب للموسم الكروي المقبل في وقت مبكر, حيث كان الفتح أول الأندية في الدوري حسماً لهذا الملف بعدما جدد عقد لاعبه البرازيلي التون خوزيه ليحافظ على محترفيه الأجانب في الموسم المقبل وهم دوريس سالومو وسيسوكو وشادي أبوهشهش والتون خوزية. أما هجر فكان قد أنهى قبل أسبوع التعاقد مع لاعبين وهم الروماني سورين والبرازيلي سيزار لينضمان للفلسطيني عبداللطيف البهداري والكاميروني مصطفى مختار.

أما بقية الأندية فلا زالت حائرة بين ملفات اللاعبين الأجانب, ويظل الأهلي والشباب الأقرب لحسم الأمور خلال الفترة القصيرة المقبلة. حيث يتبقى للأهلي محترف واحد بديل عن البرازيلي كماتشو, أما الشباب فلا زال يبحث عن لاعب آسيوي بديل للاوزبكي جيباروف. وكان رئيس النادي قد صرح فضائياً عن نيته البحث عن لاعب بديل وفي حال عدم التوصل لاتفاق مع الخيارات المعروضة, فسيتم الابقاء على قائد منتخب أوزبكستان.

ويظل ناديا الهلال والاتحاد هما الوحيدان اللذان لم يُعرف أي من لاعبيهم الأجانب في الموسم المقبل. حيث صرح قبل يومين رئيس نادي الهلال بأن هناك عروض وصلت للمحترفين المغربي يوسف العربي ومواطنه عادل هرماش والكوري بيونغ, وسيتم مناقشة بقاؤهم أو رحيلهم مع المدرب الجديد. أما الاتحاد فقد انتهى عقد البحريني عبدالله عمر دون وجود رغبة في التجديد معه, وانتهت إعارة المغربي عبدالغني والمصري عبدربه, فيما تشير الاخبار لنية الادارة بيع عقد الكونغولي أونداما.

102