بالميراس يشترط مبلغ مالي خيالي للتخلي عن فالديفيا .. واهتمام أهلاوي بضم اللاعب

أصبح استمرار اللاعب التشيلي المميز فالديفيا مع ناديه بالميراس البرازيلي أشبه بالمستحيل, وذلك بعد رفضت عائلته العودة للبرازيل عقب الحادثة التي تناقلتها وسائل الإعلام العالمية حينما تعرض اللاعب وعائلته لعملية اختطاف يوم الخميس الماضي في البرازيل وذلك على يد رجل مسلح احتجزهما لمدة ساعتين وأجبرهما على سحب أموال من الصراف الإلكتروني لعدة بنوك.

وأصرّ فالديفيا بعد هذه الحادثة على عدم المشاركة في إحدى المباريات التي خاضها بالميراس ضمن الدوري البرازيلي, ليغادر هو وعائلته لتشيلي, قبل أن يتصل بإدارة النادي ويخبرها أن زوجته ترفض بشكل قاطع العودة للبرازيل بعد هذه الحادثة المرعبة, وأنه يطلب فسخ عقده بسبب عدم توفر الأمن في البرازيل.

وقالت تقارير صحفية برازيلية أن عقده مع النادي يتضمن شروطاً مالية متعددة, تنخفض بنسبة 20% بعد مرور موسمين من تمثيله للفريق. ويتضمن العقد أن يدفع أي ناد من الشرق الأوسط في حال رغب في ضم فالديفيا على 12 مليون ريال برازيلي “مايعادل 6 ملايين دولار” وذلك لصالح نادي العين الإماراتي الذي باع بطاقته لبالميراس, كما يدفع فالديفيا في حال رغب في فسخ العقد مبلغ 100 مليون ريال برازيلي  “ما يزيد عن 40 مليون دولار” لصالح ناديه البرازيلي أو عليه أن ينتظر حتى 26 من شهر يوليو المقبل لتنخفض قيمة الشرط الجزائي بنسبة 20%.

ولم تفصح الصحف البرازيلية عن أي عرض رسمي وصل لبالميراس, ولكنها توقعت عودته لتشيلي أو أن يأتي عرض من النادي الأهلي السعودي الذي كان مهتم بضم اللاعب في فترة سابقة.

هذا ويعد اللاعب الدولي التشيلي فالديفيا من أصل فنزويلي، وكان قد بدأ مشواره الكروي بنادي كولو كولو التشيلي “2002”، ومن ثم انتقل إلى نادي سيرفيت بالدوري السويسري في “2004”، ولكنه سرعان ما عاد إلى كولو كولو التشيلي “2005”، وعقبها انتقل إلى بالميراس حتى 2008 ثم إلى العين.. ليعود مرة أخرى إلى ناديه السابق بالميراس في عام 2010.

106