رئيس النصر: ميثاق الشرف منعنا من ضم العابد وعطيف

أكد سعود آل سويلم رئيس نادي النصر أن ميثاق الشرف هو من منع ناديه من ضم ثنائي وسط الهلال عبدالله عطيف ونواف العابد كما ذكر أن ناديه هو الأقل دعما من قبل هئية الرياضة السعودية وذلك بين الأندية الكبار.
وقال رئيس النصر في تصريحات تلفزيونية:
أحمد موسى كان يلعب في الدوري الإنجليزي، الأقوى في العالم، ومطلوب من أندية أوروبية، وابن 26 عامًا، ولاعب دولي في نيجيريا، وشارك في كأس العالم، وبدأنا التفاوض معه بعد انقضاء إجازته التي حصل عليها مع أسرته، بموافقة ناديه ليستر سيتي”.
واردف قائلًا:
“كنا نواجه منافسة غير معتادة من أندية صينية، ذوي قدرة مالية عالية، واستغرقت مفاوضاتنا مع موسى فترة بين 3 أسابيع وشهر، والبريكي كان يتنقل بين موناكو وبريطانيا، من أجل التفاوض مع اللاعب ووكيل أعماله، حتى وافق اللاعب على الانتقال لصفوف النصر، رغم العرض الصيني الأعلى، وذلك لأن الدوري السعودي أكثر شهرة، ثم تفاوضنا مع ليستر سيتي باحترافية عالية”.
وواصل:
“بعض الأندية حاولت تخريب صفقة موسى، وذلك حاولنا إلهاءهم بنشر أخبار التفاوض مع لاعبين آخرين، حتى تم التعاقد مع اللاعب، ولكنه مر بظروف صعبة مع النصر، مثل وفاة والدته، وصعوبة تأقلمه مع الأجواء السعودية”.
وتابع:
“نادي النصر أقل الأندية الكبار دعمًا من هيئة الرياضة، وأتمنى من الهيئة أن تظهر الأرقام”.
وفيما يتعلق بالتحكيم قال رئيس النصر:
“أكثر ما يزعجني التحكيم وما يحدث في مكاتب الاتحاد السعودي”.
وعن عموري قال:
“حققنا هدفنا في الدخول في صفقة “عموري” برفع سعره على الهلال”.
وأكمل آل سويلم حديثه قائلًا:
“انتهينا من التوقيع مع عبد الله عطيف ونواف العابد لكن منعنا ميثاق الشرف”.
وفيما يخص ملعب النصر قال:
“أعمل مع الأمير عبد العزيز بن تركي رئيس هيئة الرياضة لإنهاء موضوع ملعب النصر الخاص”.
وواصل:
“اتفقت مع الأمير عبد العزيز بن تركي على تطوير ملعب “الرمز”، ولدينا خطة لاستئجار ملعب، ونفاضل بين ملعبي جامعة الأميرة نورة وملعب جامعة الإمام محمد بن سعود”.
وعن جوليانو قال:
“جوليانو قيمته السوقية عالية، ولكن الدوري التركي كان في أزمة، نظرًا لانخفاض قيمة الليرة التركية، واللاعبون كانوا يتقاضون رواتبهم باليورو، ما دفع الأندية لبيع نجومها، ونجحنا في الحصول على خدمات اللاعب بأقل من قيمته السوقية”.
وصرح عن نور الدين أمرابط:
“هذا اللاعب يملك جنسية هولندية برفقة المغربية، ولعب في دوريات عالمية صعبة، وبدأنا التفاوض معه بعدما نال إجازة مع عائلته عقب كأس العالم”.
وتحدث عن المغربي حمدالله:
“كان من الصعب التفاوض معه، نظرًا لمقاطعة دويلة كان يلعب في أحد أنديتها، ولكننا علمنا برغبة اللاعب في الانتقال للنصر، ليقوم اللاعب بفسخ تعاقده مع الريان القطري، وسافر المغرب، لنبدأ تحركاتنا لحسم الصفقة”.

85