الأولمبياد الخاص السعودي يرفع غلته إلى 19 ميدالية في الأولمبياد الألعاب العالمية بأبوظبي

حقق فريق الأولمبياد الخاص السعودي تسع ميداليات جديدة خلال منافسات اليوم الاثنين من الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية 2019، بواقع خمس ميداليات ذهبية، وفضية واحدة وثلاث ميداليات برونزية، لترتفع حصيلة الفريق السعودي إلى 19 ميدالية حتى الآن في البطولة في منافسات القوى وتنس الطاولة والبولينج والبوتشي التي تستضيفها العاصمة الإماراتية أبوظبي.
حيث حقق محمد العُليان الميدالية الذهبية في سباق 5000 متر، فيما خطف رائد العوفي الميدالية الذهبية خلال منافسات البوتشي الفردية للرجال، فيما نال خالد الرويلي الميدالية البرونزية خلال ذات المنافسة.
ومن ناحية أخرى، نالت حصة القرني وفايا المبرزي الميداليات الفضية والبرونزية على التوالي في منافسات البولينغ الفردية للنساء.
وفي منافسات تنس الطاولة، حاز فارس المعتق على الميدالية الذهبية خلال المنافسات الفردية.
وفي منافسات الجري، حققت هبة الشاولي الميدالية الذهبية في سباق 25 متراً، بينما نالت بشاير الصواف برونزية سباق 50 متراً، ومحمد الرفاعي ذهبية 200 متراً.
وتعليقاً على فوزه، قال محمد الرفاعي: “أنا فخور لفوزي بهذه الميدالية للسعودية. منذ بداية المنافسات، أردت رفع علم بلدي عالياً خلال مشاركتي في الأولمبياد الخاص، ولقد حققت ذلك. أنا فخور لفوزي بالميدالية الذهبية، وأود أن أشكر أسرتي واتحاد الأولمبياد الخاص لدعمهم المستمر.”
وواصل فريق منتخب كرة السلة سيدات مسيرته في البطولة دون هزيمة بفوزين آخرين بنتيجة 19-11 ضد ساحل العاج، و16-10 ضد الكويت. فيما بذل فريق كرة السلة السعودي للرجال جهداً كبيراً خلال مباراته ضد نظيره من ساحل العاج التي خسرها 36-32.
وتشارك المملكة العربية السعودية بأكبر فريق في تاريخ مشاركاتها الأولمبياد الخاص الألعاب العالمية، حيث يتألف من 50 رياضياً، بواقع 21 رياضية و29 رياضي، في 10 رياضات خلال الحدث، بما في ذلك كرة السلة، البوتشي، ألعاب القوى، رفع الأثقال، التزلج، السباحة، التراياثلون، تنس الطاولة، البولينج، والرياضات الموحدة. كما يرافق المنتخب وفد يضم ممثلين عن اتحاد الأولمبياد الخاص السعودي، ومدربين، وأخصائيي رعاية صحية، بالإضافة إلى أفرادٍ من أسر اللاعبين، وأكثر من 200 متطوع من المملكة العربية السعودية. وتشهد الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص في أبوظبي 2019 مشاركة أكثر من 7500 رياضي من 200 دولة يتنافسون في 24 رياضة مختلفة.

96