الترجي يتصدر والصفاقسي والساحلي إلى مجموعة التتويج

الترجيتربع الترجي، بطل المواسم الأربعة الأخيرة، على صدارة المجموعة الأولى بعدما حسم مواجهته مع ضيفه النادي الأفريقي 3-1، مستفيدا في الوقت ذاته من تعادل النادي البنزرتي مع مضيفه الترجي الجرجيسي 1-1 الأحد في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري التونسي

في المباراة الاولى، استعاد الترجي توازنه بعد الخسارة التي مني بها في المرحلة السابقة امام البنزرتي (0-1)، وحسم الدربي الناري مع الافريقي بثلاثة اهداف سجلها الغاني هاريسون افول (8) وشمس الدين الذوادي (39) ويوسف بلايلي (49)، مقابل هدف لبلال العيفة (16 من ركلة جزاء).

ورفع الترجي رصيده الى 28 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن النادي الافريقي الذي تراجع الى المركز الثالث بفارق الاهداف خلف النادي البنزرتي الذي فرط بدوره بالفوز على مضيفه الترجي الجرجيسي بعدما تلقت شباكه هدف التعادل في الدقيقة الاخيرة عبر حسام سليمان وذلك بعد ان تقدم في الدقيقة 61 عبر كمال الزعيم.

واحتدمت المنافسة قبل مرحلة على نهاية الموسم العادي بين الترجي والبنزرتي والافريقي على المركزين المؤهلين الى مجموعة التتويج او الدور نصف النهائي الذي يتأهل اليه بطل ووصيف كل من المجموعتين بحسب نظام هذا الموسم.

ويلعب الترجي في المرحلة الاخيرة امام مضيفه مستقبل مرسى، والبنزرتي امام مضيفه شبيبة القيروان، والافريقي امام ضيفه اولمبيك الكاف.

وبدوره سقط مستقبل المرسى الرابع امام مضيفه الاولمبي الباجي بهدف لامير العمراني (46)، مقابل هدفين لمحمد السليتي (66) والعاجي فرانك ايسامبا (90).

وتعادل شبيبة القيروان مع مضيفه اولمبيك الكاف متذيل المجموعة بهدف لاسكندر الشيخ (84)، مقابل هدف لامين العريشاوي (90).

وفي المجموعة الثانية، ابتعد النادي الصفاقسي عن ملاحقه النجم الساحلي بثلاث نقاط، وذلك بعد فوز الاول على ضيفه قوافل قفصة بثلاثة اهداف للعاجي ادريسا كوياتي (2 و43) ومحمد منصر (89) مقابل هدف لشكيب الاشخم (10)، وتعادل الثاني مع ضيفه الاتحاد المنستيري 0-0.

وضمن الصفاقسي والنجم الساحلي تأهلهما الى الدور نصف النهائي كونهما يتقدمان بفارق 7 و4 نقاط على التوالي عن الاتحاد المنستيري الثالث.

ولحق نادي حمام الانف بالملعب التونسي الرابع واصبح على المسافة ذاتها منه مع افضلية الاهداف للاول وذلك بالفوز عليه بهدف لحسام الحرباوي (32).

وتغلب الملعب القابسي على ضيفه امل حمام سوسة بثلاثة اهداف لفخر الدين قلبي (1 و22 من ركلة جزاء) وحمزة الباغولي (48)، مقابل هدف لايمن السلطاني (44).

110