جامعة القصيم تتصدر الجامعات السعودية في كرة الهدف

حقق منتخب جامعة القصيم لكرة الهدف بطولة الجامعات السعودية لكرة الهدف للمكفوفين للإعاقة البصرية بعد فوزها على جامعة الملك خالد بنتيحة 11 – 6 في المباراة النهائية للبطولة التي جمعتهما على الصالة الرياضية بجامعة طيبة على مدى ثلاث أيام بمشاركة 10 جامعات .
وتوج رئيس اتحاد الجامعات السعودية الدكتور عبدالله البقمي ومدير بطولة الاحتياجات الخاصة الدكتور طارق الصالحي جامعة القصيم بالميداليات الذهبية, وسلم جامعة الملك خالد الميداليات الفضية , وجامعة الملك سعودي الميداليات البرونزية لحصولهم على المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.
وكان مشوار منتخب جامعة القصيم الفوز على جامعتي أم القرى والطائف بذات البنتيجة 13-3، وتغلب في دور النصف نهائي على جامعة الملك سعود بنتيجة 4-3 .

من جانبه قال الدكتور علي العقلاء عميد شؤون الطلاب حرصنا في عمادة شؤون الطلاب خلال الفترة الماضية على مواكبة جميع الأحداث الرياضية وغيرها والبروز فيها بشكل مميز، كما حرصنا على تسليح أبنائنا بالجامعة بالأدب والعلم والأخذ بأيديهم لغرس العادات الصحيحة وتعويدهم على حب الخير واحترام الآخرين خاصة للفئة التي غالية على قلوبنا أصحاب الهمم العالية.
وأضاف:” هذه المشاركة تعتبر السادسة للجامعة في البطولة وكنا نحصد المركز الثاني بأربع مناسبات والحمد لله حصدنا هذه السنة على المركز الأول، مشيرا إلى أن عمادة شؤون الطلاب تحظى بكل الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية والأنشطة الرفيعة مثل المهرجانات السنوية، مؤكدا أن من حق ذوي الاحتياجات الخاصة ان تكون لها مشاركات في مختلف الفنون. وموضحاً أن من أهداف الجامعة وبتوجيه من معالي مدير الجامعة أن يكونو أصحاب الهمم العالية حاضرين بكافة المشاركات السنوية وإبراز الطاقات والقدارات الذاتية وزرع الثقة لديهم. ومبيناً أن نجاح أنشطة وبرامج الجامعة بفضل من الله ثم بفضل توجيهات المعالي ووكيل الجامعة ووكيل الشؤون التعليمية.

104