زانيتي: الاسكوديتو ضاع بعد فوزنا على اليوفي

زانتي

اعترف خافيير زانيتِّي قائد الإنتر أنه آمن بحظوظ فريقه في المنافسة على لقب الدوري الإيطالي بعد الفوز على اليوفنتوس بثلاثية لهدف في مرحلة الذهاب، حين وضع الأفاعي حدًا لـ 49 متتالية دون هزيمة للبيانكونيري في السيري آ وأصبحوا أول من يهزموهم في ملعب يوفنتوس آرينا.

فبعد أن كان الفارق بين الفريقين في مرحلة ما نقطة واحدة، لم يحرز النيرادزوري سوى خمس انتصارات فقط منذ تلك المباراة حتى الآن، وفي المقابل أصبح اليوفي بعيدًا بالصدارة عن أقرب ملاحقيه نابولي بفارق تسع مباريات.

وقبل مباراة ديربي إيطاليا الثانية هذا الموسم غدًا، قال زانيتِّي لصحيفة إل كورييري ديلُّو سبورت “الكثير من الآراء قالت أننا جيدون بما يكفي للفوز باللقب بعد تلك البطولة، وهذا كان رأيي أيضًا. لكن فريقنا لم يكتمل أبدًا بعدها (بسبب الإصابات) ثم سار الموسم كما تعلمون. نحن الآن نقاتل للترشح لدوري الأبطال.”

وعن طبيعة الديربي، قال “إنها معركة، بل تاريخ. لقد فهمت أي نوع من المباريات تكون منذ وصولي، نظرًا لكل ما حدث داخل وخارج الملعب. أي لاعب يرغب دائمًا في المشاركة في مثل هذه المباريات.”

أما عن رأيه في مدرب “السيدة العجوز” أنتونيو كونتي والمهاجم المونتينيجري الدولي ميركو فوشِّينيتش، علَّق زانيتِّي “كونتي كان محاربًا حين كان لاعبًا، لقد كان يقدم كل شيء حتى النفس الأخير من عمر أي مباراة بحثًا عن الفوز.”

“لقد كان منافسًا صادقًا واليوفنتسو الحالي أصبح يتحلى بخصائصه وطباعه. بالنسبة لفوشينيتش فأنا أفضل دائمًا إخراجه من فريقهم، لأنه لطالما نجح في تسبيب المشاكل لنا منذ كان لاعبًا لروما، فهو قادر على اختراع أي شيء بلمسة واحدة.”

110