٣٠٠ فرصة تطوع للشباب والشابات من أبناء الوطن

فتح باب التطوع للمشاركة في تنظيم أول بطولة عالمية رسمية للجولف في المملكة

أعلنت البطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف، عن توجيه دعوة عامة للشباب والشابات من أبناء الوطن لراغبين في التطوع للمشاركة في تنظيم أحد أهم الأحداث الرياضية العالمية في رياضة الجولف، والتي تنطلق للأول مرة بالمملكة برعاية “سوفت بنك للاستشارات الاستثمارية” SBIA))، على ملاعب رويال غرينز بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، في الفترة من ٣١ يناير، حتى ٣ فبراير ٢٠١٩.
ويقدم برنامج التطوع تجربة ثرية في واحدة من أبرز الأحداث العالمية لرياضة الجولف لمن تزيد أعمارهم عن ١٦ عام ويملكون الالتزام والاستعداد للعمل التطوعي لمدة يومين على الأقل خلال فترة البطولة، حيث سيتم ادراجهم من ضمن الفريق الرسمي المنظم للبطولة، وستتوزع أعمالهم بين مراقبة أرضية الملعب ومصاحبة الابطال المشاركين الى جانب تسجيل النتائج، وقد تم حتى الان قبول ١٥٠، ولا زالت الفرصة متاحة لاستكمال العدد المستهدف وهو ٣٠٠ متطوعاً ومتطوعة.
وسيحظى المتطوعون في البرنامج، ببطاقة دخول إضافية للاستمتاع بمتابعة البطولة يمنحها المتطوع لأحد أقاربه أو أصدقاءه، كما سيتم توفير الطعام أثناء نوبات العمل، وتأمين مواقف السيارات طوال أيام البطولة، بالإضافة إلى أطقم الملابس الرسمية المخصصة للبطولة وخزانة ملابس خاصة، وسيحصل المتطوع على شهادة المشاركة في تنظيم هذه الحدث العالمية، وفرصة التقاط الصور مع حامل لقب احدى اهم البطولات العالمية لرياضة الجولف في المملكة.
من جانبه صرح السيد إيان ماك ميلان مدير البرنامج التطوعي للبطولة السعودية الدولية لمحترفي الجولف قائلاً: “تعتبر البطولة السعودية حدثاً رياضياً تاريخياً سواء للمملكة أو لرياضة الجولف العالمية على حدٍ سواء، كونها أول بطولة عالمية تستضيفها المملكة وهي كذلك أحدث محطة عالمية لبطولة الجولات الأوروبية للمحترفين”.
ويضيف إيان: “تعتبر البطولة فرصة رائعة للراغبين في التطوع والمشاركة في تنظيم احدى أرقى البطولات العالمية، وخوض غمار التجربة الثرية من زاوية مختلفة، وهي فرصة مناسبة لهم لتسجيل أسماءهم كأحد صناع هذا الحدث العالمي الى جانب اكتسابهم لخبرات جديدة من خلال الاستمتاع بتفاصيل العمل الاحترافي في هذه الرياضة الشيقة”.

للتقدّم بطلب للتطوّع، يرجى زيارة الموقع الرسمي للبطولة – www.saudiinternational.com – والتسجيل عبر تعبئة الطلب الكترونيا.

-انتهى-

نبذة عن الاتحاد السعودي للجولف
يعد “الاتحاد السعودي للجولف” الجهة الحكومية المنظمة لرياضة الجولف في المملكة العربية السعودية، وهو يضطلع بمهمة تطوير اللعبة والارتقاء باللاعبين السعوديين ودعمهم للوصول إلى البطولات العالمية المرموقة. ويحظى “الاتحاد السعودي للجولف”، الذي يتخذ من العاصمة السعودية الرياض مقراً له، بالعضوية الكاملة في “مجلس اتحادات الجولف، كما يلتزم بتطوير لعبة الجولف لخدمة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة.

نبذة عن مدينة الملك عبدالله الاقتصادية:
تعد مدينة الملك عبدالله الاقتصادية أحد أهم وأكبر المشاريع الاقتصادية التي يديرها القطاع الخاص على مستوى العالم، وتتمحور حول إقامة مدينة متكاملة تبلغ مساحتها 181 مليون متر مربع على ساحل البحر الأحمر إلى الشمال من مدينة جدة. وتحتضن: الأحياء الساحلية التي تقدم الحلول السكنية المتنوعة لمختلف مستويات الدخل، وميناء الملك عبدالله الذي يعد ليكون أحد أكبر الموانئ في العالم، وكذلك حي الحجاز الذي يضم واحدة من محطات قطار الحرمين السريع، إضافة إلى الوادي الصناعي الذي يقام على مساحة 55 مليون متر مربع والذي تمكن من جذب العديد من الشركات العالمية والوطنية الرائدة. وتعد شركة إعمار المدينة الاقتصادية المطور الرئيسي لمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والمدرجة في سوق الأسهم “تداول”، وهي شركة مساهمة عامة سعودية تأسست عام 2006م.

نبذة عن نادي رويال غرينز للجولف
يعد ’نادي رويال غرينز للجولف‘ أحد أندية الدرجة الأولى الحصرية في رياضة الجولف، ويقع مقره في “مدينة الملك عبدالله الاقتصادية” بالمملكة العربية السعودية. ويمتلك النادي ملعب جولف عالمي مخصص للبطولات يضم 18 حفرة، ومن تصميم شركة ’يوروبيان جولف ديزاين‘، وهو يقدم تجارب جولف لا مثيل لها. ويتمتع النادي بموقع متميز وإطلالة ساحرة على شاطئ البحر الأحمر، ويوفر لأعضائه منطقة حصرية تضم أماكن مخصصة لتناول الطعام، وردهة فسيحة، وغرفة خاصة لتدخين السيجار، ومكتبة للمطالعة، ومركزاً لإدارة الأعمال، وغيرها من المرافق الفاخرة الأخرى. ومن المرجح أن يصبح ’نادي رويال غرينز للجولف‘ واحداً من أفضل النوادي الرياضية والوجهات الترفيهية في المنطقة، وذلك بفضل ما يحتضنه من مرافق رياضية فائقة التطور، وأكاديمية للجولف، ومركز السبا، ومجموعة واسعة من المطاعم والأماكن الترفيهية.

نبذة عن الجولة الأوروبية
تحتفي “الجولة الأوروبية” بنخبة من لاعبي الجولف المحترفين من مختلف أنحاء العالم. وفي عام 2018، ستضم قائمة “الجولة الأوروبية” 47 بطولة على الأقل تُقام في 30 بلداً حول العالم، بما في ذلك 8 بطولات ضمن سلسلة ’رولكس‘ والتي تندرج جميعها ضمن إطار منافسات “السباق إلى دبي”. وتشكل بطولة “السباق إلى دبي”، التي تحتفي بالحضور العالمي لـ “الجولة الأوروبية” ودبي، مسابقة تستمر موسماً كاملاً لتحديد الفائز بـ “الجولة الأوربية”، والتي أحرزها البريطاني تومي فليتوود للمرة الأولى في عام 2017، وحاز عليها روري ماكلروي 3 مرات منذ عام 2009، وفاز بها هنريك ستينسون مرتين، وسبق لكل من لي ويستوود ومارتن كايمر ولوك دونالد إحرازها مرة واحدة خلال مسيرتهم المهنية. وشهدت “الجولة الأوروبية”، منذ تأسيسها في عام 1972، احتفال 26 عضواً بإحراز 53 بطولة كبرى، كما وصل 10 لاعبين من أعضائها إلى صدارة التصنيف العالمي محتفين بطابعها المتنوع، حيث نجح اللاعبون الذين ينحدرون من 36 دولة مختلفة بإحرازها.
علاوةً على ذلك، تتولى “الجولة الأوروبية” إدارة “جولة التحدي”، والتي تتضمن 27 بطولة في 21 بلداً في عام 2017؛ إلى جانب ’بطولة ستاي شور‘، والتي تكونت من 16 بطولة أقيمت في عام 2017 ضمن 12 بلداً مختلفاً. وتتولى “الجولة الأوروبية” أيضاً إدارة بطولة ’كأس رايدر الأوروبية‘، إلى جانب “رابطة لاعبي الجولف المحترفين الأمريكية”، التي تدير بدورها بطولة ’كأس رايدر‘ أبرز بطولات الجولف العالمية. ومن المقرر إقامة الدورة 42 من مسابقة الجولف بين أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية في “ملعب الغولف الوطني” في باريس خلال الفترة بين يومي 28-30 سبتمبر 2018. وتقوم “الجولة الأوروبية” بتقديم تغطية حية لبطولاتها إلى أكثر من 490 مليون منزل فيما يزيد عن 150 دولة أسبوعياً، حيث توفر أكثر من 2200 ساعة بث حول العالم لكل واحدة من بطولاتها. كما تحظى الجولة بدعم مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة بما في ذلك ’رولكس‘ و’بي إم دبليو‘ و”طيران الإمارات” و’تيتليست‘.

93