رالي حائل:

التشيكي زابليتال أولاً والجوعان يخطف المركز الثاني

رالي حائل

حقق السائق التشيكي ميروسلاف زابليتال وملاحه البولندي ماسييج مارتون على متن سيارة “هامر” فوزاً غير متوقع في رالي باجا حائل، الذي يُنظم بإشراف الإتحاد الدولي للسيارات “فيا”، وإجتاز حوالى 1000 كلم من المراحل الصحراوية خلال 4 أيام من التنافس بين أبرز سائقي المنطقة.

السعودي خلف صالح الجوعان سائق فريق تويوتا تصدر قائمة المشاركين المحليين بعدما واجه منافسة قوية ليحتل المركز الثاني على متن تويوتا، بينما وصل خلفه السائق أحمد الشقاوي. أما تأخيرات اليوم الأول فكلفت الفائز بلقب الرالي عام 2007 راجح الشمري فرصه للصعود الى منصة التتويج، ولكن سائق سيارة نيسان نجح في الوصول الى خط النهاية في المركز الرابع.

فرحان غالب الشمري بدأ اليوم متأخراً في المركز الـ 23 في الترتيب العام وبدأ المرحلة من الموقع الـ 18. ونجح السعودي في الدفع بقوة منذ البداية ووصل الى النهاية بـ 2,31,30 ساعتين ونجح في تسجيل أسرع توقيت لهذا اليوم.

نهاية صالح الصالح كانت حزينة على متن سيارته تويوتا بعدما توقف السائق المحلي في المكان ذاته الذي توقف فيه الراجحي في الكثبان الرملية، ومن ثم لحق به عبدالله القشيش. وضمن لائحة السائقين الذين توقفوا في هذه المرحلة نذكر كلاً من عبدالله الصالح وأحمد الشمري وإبراهيم المهنا، بينما إنتهت المنافسات باكراً بالنسبة للسائق الإماراتي يحيى الهلي ومواطنه الملاح خالد الكندي بعد يوم جديد من المتاعب.

الإماراتيان خالد الفلاسي وعاطف الزرعوني تصدرا فئتي الدراجات النارية والكواد في المرحلة الأخيرة التي تبلغ مسافتها 193 كيلومتراً، وحافظا على صدارتهما ليحرزا الفوز في فئتيهما. ونجح الفلاسي في تسجيل أسرع توقيت بـ 1,34,41 ساعة ليفوز على السعودي عبدالعزيز الهزلول بفارق 9,21 دقيقة، لكن هذا الأخير فعل ما بإمكانه وبشكل جيد، ليقتنص المركز الثاني من عادل الشيباني. علماً ان الفلاسي فاز بفارق 20,42 دقيقة في فئة الدراجات النارية.

وأقيم هذا الحدث برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد المحسن بن عبد العزيز أمير منطقة حائل، رئيس اللجنة العليا لتطوير حائل ورئيس الهيئة العليا المنظمة لرالي حائل. ويترأس صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان الفيصل الإتحاد العربي السعودي للسيارات والدراجات النارية.

الترتيب العام النهائي قبل صدور النتائج النهائية من قبل لجنة التحكيم

المرحلة الرابعة (غير رسمي):

فئة السيارات

1ـ ميروسلاف زابليتال (تشيكيا)/ ماسييج مارتون (بولندا)/ هامر 13,13,27 س.

2ـ خلف صالح الجوعان (السعودية)/ أحمد الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 13,59,51 س.

3ـ أحمد الشقاوي (السعودية)/ عارف يوسف أحمد (الإمارات)/ نيسان/ 14,13,35 س.

4ـ راجح الشمري (السعودية)/ فهد الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 14,37,38 س.

5ـ م. سنيدي (السعودية)/ اللغامي (الإمارات)/ نيسان/ 14,51,09 س.

6ـ متعب سعود الشمري (السعودية)/ عبدالله العنزي (السعودية)/ تويوتا/ 14,57,45 س.

7ـ مفضي الشمري (السعودية)/ فهد الشمري (السعودية)/ تويوتا/ 15,01,32 س.

8ـ أحمد القاشمي (السعودية)/ عبدالحليم بن زايد (الإمارات)/ نيسان/ 15,04,34 س.

9ـ رضا الشمري (السعودية)/ فيصل الشمري (السعودية)/ نيسان/ 15,27,58 س.

10ـ خالد الشمري (السعودية)/ فرحان الشمري (السعودية)/ تويوتا، 15,29,20

7