جائزة محمد آل مكتوم للإبداع الرياضي تكرم ثلاثة سعوديين

يقام، اليوم، حفل تكريم 3 سعوديين بجائزة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ممن ساهموا في تحقيق إنجازات لبلادهم ضمن كوكبة نجوم عربية وغربية سطعت في سماء العالم بأدائها اللافت وأعمالها الجليلة، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي هي إحدى مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية أعلنت عن أسماء 27 فائزا في فئات الدورة العاشرة للجائزة الأكبر من حيث قيمتها وتعدد فئاتها والأولى من نوعها على الإطلاق المخصصة للإبداع في العمل الرياضي.

الشخصية العربية
فاز رئيس هيئة الترفية، رئيس الهيئة العامة للرياضة السابق تركي آل الشيخ بجائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي للشخصية الرياضية العربية لعام 2018 نظرا لإسهاماته العديدة من خلال مناصبه الكبرى كرئيس اللجنة الأولمبية السعودية والاتحاد العربي لكرة القدم ورئيس الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي.

الإداري المتميز
حصل الدكتور مبارك السويلم من المملكة على الجائزة جراء جهوده في تطوير وتوحيد الإشراف على الألعاب الجوية في آسيا من خلال رئاسته للاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية المعترف به من المجلس الأولمبي الآسيوي.

البطل الأولمبي
استحق البطل السعودي محمد عسيري جائزة الشيخ محمد بن راشد للإبداع الرياضي حيث أنه بعد 46 عاما من مشاركات الرياضة السعودية في الأولمبياد أصبح عسيري أول لاعب يحقق ذهبية للأخضر في تاريخ مشاركاته بتاريخ الرياضة السعودية منذ ظهور المملكة في الألعاب الأولمبية عام 1972.

112