مواجهات قوية في الدوري المصري يوم الاربعاء

الاسماعيلي المصري

تنطلق المرحلة الثامنة من الدوري المصري لكرة القدم الاربعاء بلقاء غزل المحلة مع تليفونات بني سويف والانتاج الحربي مع طلائع الجيش، والخميس، مصر المقاصة مع حرس الحدود، ووادي دجله مع سموحة، والجمعة، بتروجيت مع اتحاد الشرطة، والزمالك مع الاسماعيلي، والسبت الجونة مع الاهلي، والاحد المقاولون العرب مع الاتحاد السكندري.

تبرز المواجهتان بين الجونة والاهلي والزمالك والاسماعيلي.

يدرك صبري المنياوي المدير الفني للاسماعيلي أهمية الفوز علي الزمالك وايقاف قطار انتصاراته وجني الثلاث نقاط من اللقاء حتى يضمن الاستمرار في مسيرته الناجحة هذا العام واحتلال وصيف المجموعة الثانية على اقل تقدير اذا اراد الاستمرار في مضمار الكبار.

ويعتبر الجهاز الفني واللاعبون لقاء الزمالك بروفة جيدة قبل لقاء اتحاد العاصمة الجزائري في الاول من نيسان/ابريل في نصف نهائي البطولة العربية وبعدها سيسافر الي مدغشقر للقاء الاياب في دور 32 امام تريبل في بطولة الاتحاد الافريقي منتصف نيسان/ابريل القادم.

على الجانب الاخر، يعيش الزمالك احسن فتراته الفنية بعد الفوز الثامن علي التوالي بينها سبع في الدوري جمع فيها 21 نقطة بالاضافة الى الفوز على فيتا كلوب الكونغولي 1-صفر.

واستعد الاهلي للقاء الجونة بتصعيد مجموعة من الشباب لسد العجز التدريبي لتواجد عشرة لاعبين في صفوف المنتخب المصري.

ويسعى المدير الفني حسام البدري لتجهيز البديل الجيد تحسبا لسد الفراغات التي عاني منها الفريق في الفترة السابقة

وفي تصريح خاص لوكالة الصحافة الفرنسية قال محمد يوسف المدرب العام للأهلي ان مباراة بهتيم الودية التي اقيمت امس الاثنين كانت تجربة مفيدة للفريق فى هذة الفترة فى ظل الاستعدادات لمباراة الجونة فى الدوري بغض النظر عن النتيجة.

وقد أدى اللاعبون مباراة جيدة خاصة بعض العناصر الشابة أمثال عمرو جمال محرز الهدف الرابع للفريق. واضاف يوسف ان مشاركة عماد متعب واحمد عبد الظاهر فى الهجوم وإحراز كلا منهم هدف فى المباراة يعتبر شيئا ايجابيا مع استمرار متعب فى التهديف والعودة تدريجيا لاعادة الوصل مع الشباك.

وقال أحمد شكرى لاعب الأهلي في تصريح للوكالة الفرنسية إن مباراة بهتيم الودية كانت مفيده للغاية وقوية خاصة فى الشوط الاول حيث أدى لاعبو بهتيم بشكل جدى وظهروا بشكل طيب فى معظم أوقات الشوط الأول.

وأعتبر ان اللقاء كان خطوة جيدة فى اطار استعدادات الفريق لاستكمال مشوار الاهلي سواء على المستوى المحلي او الافريقي بعد فترة التوقف الحالي.

وأضاف شكري أنه سعيد للغايه بالفرصة التى يمنحها له الجهاز الفنى للاهلي مؤخرا، وأنه سوف يتمسك بهذه الفرصة من أجل حجز مكان فى التشكيله الاساسية للفريق، وأضاف شكري أنه لم يتلق أية عروض أحترافية خارج مصر مؤخرا وأنه فى كامل تركيزه لاستثمار فرصة المشاركة مع الفريق فى المباريات من أجل الظهور بشكل مرضى للاهلي وجماهيره.

110