جمعية الشيخوخة تحتفل باليوم العالمي للمسنين

أقامت الجمعية الخيرية للشيخوخة بجدة مساء أمس السبت حفل فعاليات اليوم العالمي للمسنين بمقر الجمعية وبحضور رئيس الجمعية الشيخ/أحمد العبيكان ومدير الجمعيات بالتنمية الاجتماعية بجدة الأستاذ/ أحمد الصفحي وأعضاء مجلس إدارة الشيخوخة وعدد من المسؤولين والصحفيين والاعلاميين والضيوف الكرام.
وابتدأ الحفل بتلاوة من آيات الله البينات جاء بعدها نبذة تعريفية عن الأعمال والبرامج التي تقدمها الجمعية لكبار السن.
تحدث بعدها عدد من الأطباء المشاركين عن رفع نسبة الوعي بالمشاكل التي تواجه كبار السن، والتثقيف حول طرق العناية بمراحلهم السنية من خلال أداء بعض التمارين الرياضية لهم ومساعدتهم في تنمية الذاكرة من خلال إقامة دورات تعليمية أبرزها حفظ القرآن الكريم ومتابعته من خلال عدد من المتطوعين والمتطوعات ومراعاة المرحلة العمرية التي يمرون بها. كما احتفلت الجمعية باليوم الوطني الثامن والثمانون للمملكة وأقيمت عدد من الفعاليات بمشاركة فرقة السمو الشعبية وفرقة ليالي الفنون.
من جانبه أشاد الشيخ أحمد العبيكان خلال كلمة ألقاها أمام الحضور بما شاهده من عروض و فعاليات ومشاركات من الجميع بالتزامن مع اليوم العالمي للمسنين واليوم الوطني الثامن والثمانون وبحضور ممثلي التنمية الاجتماعية والصحة .
كما ثمن سعادته بالجهود التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله تجاه الجمعيات الخيرية في مختلف مناطق المملكة ممثلة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة مكة المكرمة والدعم اللامحدود من سمو مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة سلمه الله وبتوجيهات من مدير التنمية الاجتماعية بجدة آل طاوي.
كما قدم شكره لجميع العاملين في الجمعية على حسن التنظيم والأداء. وفي نهاية الحفل كرم الشيخ/أحمد العبيكان ومدير الجمعيات المشاركين في الحفل من رعاة ودكاترة ومثقفين وإعلاميين.
كما زار الجميع بازار الجمعية للاطلاع على ما تحتويه من منتجات الأسر المنتجة وتم عمل لقاء مع الشيخ أحمد العبيكان عبر القناة السعودية الأولى وأقيم بعدها حفل عشاء احتفاء بهذه المناسبة.

107