راموس ومدرب اسبانيا يؤكدان: ودية السعودية في حكم الرسمية ولن نستهين بهم

رفض المدير الفني للمنتخب الإسباني فيسنتي ديل بوسكي الاستهانة بقدرات منتخب السعودية الذي يلتقيه غدا الجمعة في لقاء ودي بمدينة بونتيفيدرا بأقصى الشمال الغربي في إسبانيا.

وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي الخميس ردا على سؤال حول جدوى اللعب مع فريق يشغل المركز الخامس بعد المائة في تصنيف الاتحاد الدولي: “نحن نتصدر هذا التصنيف ولدينا مسئولية الحفاظ عليه أمام أي خصم نلاقيه.. علينا تجنب الثقة الزائدة لأننا لم نتأهل للمونديال بعد”.

واعتبر ديل بوسكي أن مباراة السعودية مؤشر على مستوى الفريق قبل استهلال تصفيات كأس العالم بلقاء جورجيا في 11 من الشهر الجاري.

وأكد مدرب ريال مدريد السابق أن لاعبي الجيل الحالي من إسبانيا صاروا مطالبين بالفوز في كل مباراة سواء كانت رسمية أو ودية بعد تتويجهم بلقب كأس العالم وكأس أوروبا مرتين.

وعن حالة مهاجم برشلونة ديفيد فيا، أكد ديل بوسكي أن استدعاءه لمعسكر المنتخب يعبر عن الثقة التي يحظى بها اللاعب من قبل الجهاز الفني، مشيرا إلى أنه قد يلعب لبعض الدقائق أمام السعودية.

راموس يشدد على اهمية اللقاء

دافع المدافع الأسباني الدولي سيرخيو راموس نجم نادي ريال مدريد عن أهمية مباراة بلاده أمام السعودية  الجمعة.

وقال راموس “عندما تأتي إلى أسبانيا لا تكون المباراة ودية.. بالنظر إلى ما نحن عليه وإلى مجموعة اللاعبين الذين يضمهم المنتخب الأسباني، فإن جميع المباريات تصبح في حكم الرسمية”.

ويطمح راموس، الذي شارك في 93 مباراة دولية مع المنتخب الأسباني، إلى الوصول إلى مباراته المئوية.

وأشار راموس “إنه رقم هائل، خاصة للاعبين الذين يمكنهم الوصول إلى هذا الحد (مائة مباراة)، وفي حالتي فإنني اتطلع إلى تحقيق رقم شخصي، أريد أن أصنع التاريخ مع بلادي وأن انضم إلى السجل التاريخي للكرة الأسبانية”.

وفيما يتعلق بالمباراتين أمام السعودية ثم ملاقاة جورجيا في تصفيات كأس العالم، أوضح راموس “تنطويان على أهمية كبيرة من الناحية البدنية “.

97