إيطاليا ترفض الخسارة وتفرض التعادل على البرازيل

البرازيل ايطالياتعادل منتخب البرازيل بطل العالم خمس مرات (رقم قياسي) مع نظيره الايطالي بطل العالم اربع مرات 2-2 الخميس في جنيف في مباراة دولية ودية في كرة القدم في اطار استعدادات الاول لكأس القارات التي يستضيفها الضيف المقبل، والثاني لمواجهة مالطا الثلاثاء المقبل ضمن تصفيات اووربا المؤهلة الى كأس العالم في البرازيل عام 2014.

وسجل فريد (33) واوسكار (42) هدفي البرازيل، ودانيلي دي روسي (54) وماريو بالوتيلي (57) هدفي ايطاليا.

وقدم المنتخبان عرضا جيدا يليق بسمعتيهما خاصة ايطاليا التي كانت صاحبة الافضلية اغلب فترات المباراة خصوصا الشوط الثاني بفضل تألق نجمها “المشاكس” ماريو بالوتيلي الذي سجل هدفا رائعا واهدر اهدافا اخرى لتألق حاحرس مرمى البرازيل زميله السابق في انتر ميلان جوليو سيزار.

وفرضت الاثارة نفسها في مباراة اليوم على غرار مباريات المنتخبين في تاريخ المواجهات بينهما والتي بلغت 15 حتى الان، وكان المنتخب الايطالي قاب قوسين او ادنى من تحقيق فوزه السادس على البرازيل والاول منذ تغلبه عليه في كأس العالم 1982 عندما قاد المهاجم باولو روسي بلاده الى فوز تاريخي 3-2، بيد ان تألق حارس مرمى كوينز بارك رينجرز الانكليزي سيزار حال دون ذلك وفرض التعادل الثالث في تاريخ مباريات المنتخبين مقابل 7 انتصارات لمنتخب بلاده.

لكن ايطاليا فكت اليوم عقدة استمرت 17 عاما وهي هز شباك البرازيل وتحديدا منذ هدف اليساندرو دل بييرو في مباراة المنتخبين في دورة فرنسا الدولية عام 1997 عندما تعادلا 3-3.

وحملت المباراة طابعا مميزا لمدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري، نظرا لجذور عائلته في منطقة فينيتو الايطالية وامضائه فترات عطلته في الدولة الاوروبية حيث عاش اجداده، لكنه فشل في تحقيق الفوز في ثاني تجربة له على رأس منتخب بلاده في ولايته ثانية بعد خلافته مانو مينزيس المقاب لمن منصبه اواخر العام الماضي، حيث خسر في مباراته الاولى امام انكلترا 1-2 في ويمبلي الشهر الماضي.

ويملك سكولاري فرصة تحقيق الفوز الاول عندما يلاقي روسيا الثلاثاء المقبل في لندن.

التعليقات

1 تعليق
  1. هلالي متعصب
    1

    البرازيل ماتخسر من ايطاليا والبرازيل تراها اخذت كاس العالم 5مرات وهي بطلت العالم بالفعل

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2013 الساعة : 3:09 م
114