دوري زين: أقواها ديربي القصيم .. خمس مباريات مثيرة في ختام الجولة الخامسة

تختتم مساء يوم الاحد مباريات الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين وذلك باقامة خمس مباريات مثيرة. وكانت الجولة قد بدأت يوم السبت بمباراتين. في حين سيتوقف الدوري لمدة أسبوعين بعد هذه الجولة بسبب خوض المنتخب لمباراتين وديتين ضمن أيام الفيفا:

الرائد – التعاون

يعتبر لقاء ديربي القصيم الذي يجمع الجارين اللدودين الرائد والتعاون هو أكثر اللقاءات ترقباً؛ لما تحمله من إثار وشعبية جماهيرية كبيرة بالإضافة لتاريخ وعراقة الناديين في منطقة القصيم.

الرائد المستضيف يعد الافضل حالاً من ضيفه, حيث يحتل قبل هذه المواجهة المركز العاشر بأربع نقاط جاءت من فوز وحيد على الفيصلي وتعادل مع الاتحاد, فيما خسر مباراتين أمام كل من النصر والفتح.

أما التعاون الضيف فيحتل المركز الثاني عشر بثلاث نقاط من فوز وحيد على الفيصلي, فيما كان قد خسر بقية المواجهات أمام الاتفاق والنصر, وكان قد تأجل له لقاء وحيد أمام الاهلي لوفاة اللاعب ناصر البيشي.

الشباب – الفتح

وعلى ملعب الملك فهد الدولي, يحل فريق الفتح ضيفاً على فريق الشباب, في مباراة فض الشراكة بينهما على صدارة الترتيب, حيث تقاسماها منذ الجولة الثالثة, ويعتبر هذا اللقاء هو ثاني أكثر اللقاءات ترقباً في اليوم الاخير من الجولة الخامسة.

الشباب المضيف يحل أولاً بفارق الاهداف وبرصيد 10 نقاط جمعها من ثلاثة انتصارات على كل من نجران والفيصلي والوحدة, وتعادل وحيد كان على يد منافسه الاهلي في الرياض بهدفين لكل منهما.

أما فريق الفتح الضيف فيحل ثانياً بفارق الاهداف ويرصيد 10 نقاط جمعها من ثلاث انتصارات كانت على كل من الهلال والشعلة والرائد, فيما كان قد تعادل في مواجهة وحيدة أمام نظيره النصر.

الاهلي – الوحدة

وفي جدة, وتحديداً على ملعب الامير عبدالله الفيصل, يستضيف فريق الاهلي نظيره الوحدة في مباراة يبحث كلاهما عن تحسين الصورة التي ظهرا عليها في الجولة الماضية, بعدما تعادل الاهلي مع هجر, وخسر الوحدة من الشباب.

الاهلي الذي يستضيف المواجهة يحل في المركز الثامن بخمس نقاط جمعها من فوز على الشعلة وتعادلين أمام كل من الشباب وهجر, فيما كان قد تأجل لقاء وحيد مع التعاون بسبب وفاة لاعب الاخير ناصر البيشي.

أما فريق الوحدة الذي يدخل المباراة بعد اقالة مدربه المصري عبدالصمد وتعيين بدر هوساوي بدلاً عنه, يحتل المركز الثالث عشر من تعادل مع الاتفاق, وثلاثة هزائم أمام كل من الشعلة وهجر والشباب.

الاتحاد – هجر

وفي لقاء آخر يقام على ملعب الامير سعود بن جلوي بالاحساء, يستضيف فريق هجر نظيره الاتحاد في مواجهة مرتقبة بعد العروض المميزة التي قدمها هجر, يقابلها عدم رضا من جماهير الاتحاد على فريقها خلال الجولات الماضية.

هجر صاحب الأرض, يحل في المركز السادس في لائحة الترتيب وذلك بستة نقاط جمعها من فوز وحيد على نظيره الوحدة وثلاث تعادلات أمام كل من الهلال ونجران وأخيراً الاهلي.

في حين يحتل فريق الاتحاد المركز الثالث بثمانية نقاط كان قد جمعها من انتصارين على كل من الاتفاق والنصر, وتعادلين أمام كل من الرائد والفيصلي.

نجران – الاتفاق

وفي آخر لقاءات الجولة, يستضيف ملعب نادي الاخدود بنجران مواجهة فريقا نجران والاتفاق, وهو لقاء لا يقل سخونة عن اللقاءات السابقة بسبب ارتفاع مستويات الفريقين في الجولة الماضية.

نجران الباحث عن فوزه الثاني يحل في المركز الحادي عشر من فوز وحيد كان على حساب فريق الشعلة, وتعادل أمام فريق هجر, في حين خسر أمام كل من الشباب والهلال.

أما فريق الاتفاق فإنه يحل في المركز التاسع بخمس نقاط جمعها بفوز وحيد كان على حساب التعاون, فيمتا تعادل أمام كل من الوحدة والهلال وخسر مواجهة وحيدة أمام الاتحاد.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل خمس مواجهات يوم الاحد

حكام الجولة الخامسة من دوري زين للمحترفين

101