مدرب ايطاليا يضم سيرشي للمرة الأولى ويراقب توتي

برانديللي

قال تشيزاري برانديللي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم يوم الاثنين إنه يتوقع أقصى تركيز ممكن من لاعبيه خلال المباراة الودية المرتقبة مع نظيره البرازيلي وكذلك في المباراة التالية للفريق أمام منتخب مالطه بتصفيات أوروبا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 .

وقال برانديللي على هامش تجمع لاعبي الفريق استعدادا للقاء البرازيل المقرر يوم الخميس المقبل في مدينة جنيف السويسرية ثم مباراة مالطه يوم الثلاثاء التالي ، “مواجهة البرازيل تكون ذات حماس كبير دائما”.

وأوضح “ولكنني لا أريد أن يدفعنا قلق هذه المباراة إلى نسيان المباراة المقررة مع مالطه التي ستكون الأهم بالنسبة لنا”.

ويتقدم المنتخب الإيطالي بشكل جيد نحو حجز مقعده في نهائيات كأس العالم المقررة إقامتها بالبرازيل منتصف العام المقبل حيث يتصدر الفريق مجموعته في التصفيات برصيد عشر نقاط من أربع مباريات.

وتمثل المباراة الودية بين المنتخبين الإيطالي والبرازيلي يوم الخميس المقبل بروفة للمواجهة المرتقبة بينهما في بطولة كأس القارات 2013 بالبرازيل في حزيران/يونيو المقبل.

واستدعى برانديللي اللاعب أليسيو سيرشي نجم تورينو إلى صفوف المنتخب الإيطالي للمرة الأولى.

واعتمدت قائمة الفريق بشكل كبير على لاعبي يوفنتوس وميلان حيث ضمت ثمانية لاعبين من الأول وخمسة لاعبين من الثاني.

وأكد برانديللي أنه يراقب اللاعب المخضرم فرانشيسكو توتي /36 عاما/ نجم روما الذي أصبح أمس الأحد أكثر اللاعبين الحاليين تهديفا في تاريخ مشاركاته بالدوري الإيطالي برصيد 226 هدفا.

وقال برانديللي “إذا تأهلنا لكأس العالم وكان توتي بهذا المستوى قبل البطولة بشهر واحد ، سيكون علينا وضعه في الحسبان.. من الصعب أن نحسم الأمر الآن ، ولكنه يبدو كصبي. لديه حافز وإمكانيات رائعة”.

وبدأ سيرشي /25 عاما/ اللعب ضمن صفوف روما كما خاض عدة مباريات مع المنتخب الإيطالي للشباب.

ووجه سيرشي الشكر إلى برانديللي كما أعرب عن إعجابه بالمخضرم توتي.

وقال سيرشي “إنه بطل رائع.. الحقائق تؤكد أنه شخص عظيم ومتواضع ومخلص. قائد روما يمثل نموذجا لباقي اللاعبين”.

9