طارق كيال: دياز كان ضمن حسابات الأهلي

أكد طارق كيال نائب رئيس النادي الأهلي السابق أن مجلس إدارته فكر بقوة في التعاقد مع المدرب دياز بعد إقالته من الهلال، ولكن بشرط موافقة هيئة الرياضة العامة.
وقال كيال: ” كنا نريد إقالة ريبروف منذ فترة لكن الشرط الجزائي لم يكن متوفرًا وطلبنا من معالي رئيس الهيئة ووافق مشكورًا لكننا لم نجد البديل، كوزمين قبل بعرضنا لكنه طلب التأجيل لقيامة بعملية جراحية، وبرودوم طلب شرطًا جزائيًا كبيرًا وهيئة الرياضة رفضت”.
وتابع“ريبروف وجهازه الفني يكلفون الأهلي 8 ملايين ريال، وريبروف مدرب جيد لكنه لا يملك الخبرة ولم نجد اسما تدريبيًا يقتنع به الجمهور الأهلاوي”.
وأضاف:“المشهد الذي نقل للشارع الرياضي لم يكن صحيحًا وتم اختزاله في طارق كيال وكأنني السبب في استمرار ريبروف، كنا نريد التعاقد مع المدرب دياز بعد إقالته من الهلال لكن بشرط موافقة هيئة الرياضة لكي لا يتم الإخلال بميثاق الشرف”.
وواصل:“طلبنا المدرب دياز للأهلي من هيئة الرياضة بعد إقالته من الهلال لكن رئيس الهيئة قال لنا إن الوضع لا يسمح حاليًا، وفاوضنا كوزمين وبرودوم ومساعد مورينيو لخلافة ريبروف في الأهلي”.
وأتم كيال تصريحاته قائلًا:“لن أخسر مع الأهلي لأنه بيتي وأستحمل كل ما يأتي من الجمهور كونهم عاطفيين .. المرحلة الحالية أصعب من 2016 التي كان بها فريق عمل مكتمل، ولكني لا أعلم لماذا يحمل الجمهور كل إخفاقات الأهلي على طارق كيال”.

104