إبراهيموفيتش يقود باريس سان جيرمان لاستعادة توازنه

باريس سان جيرمان ابراهيموفيتشقاد المهاجم الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش فريقه باريس سان جيرمان لاستعادة التوازن بتسجيله هدفي الفوز الصعب على ضيفه نانسي صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 2-1 السبت على ملعب بارك دي برانس وأمام أكثر من 44 ألف متفرج في المرحلة الثامنة والعشرين من الدوري الفرنسي.

وكان نانسي البادىء بالتسجيل عبر الكاميروني بنجامين موكاندجو في الدقيقة 36 عندما تلقى كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فتابعها بقدمه لكنها ارتدت من الحارس الدولي الإيطالي سالفاتوري سيريجو وطار لها برأسه من مسافة قريبة فوق قائد الفريق الباريسي المدافع الدولي البرازيلي تياجو سيلفا.

وضغط باريس سان جيرمان، الذي حجز بطاقته إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ 18 سنة، بقوة في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل عبر إبراهيموفيتش الذي استغل كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة من جيريمي مينيز إثر خطأ لمدافع وقائد نانسي سيباستيان بويجرونييه الذي حاول إبعاد كرة في العمق لكنها وصلت إلى مينيز الذي هيأها للسويدي داخل المنطقة فتابعها بسهولة داخل المرمى (59).

وسجل إبراهيموفيتش نفسه هدف الفوز اثر تلقيه كرة خلف المدافعين من الدولي الإيطالي ماركو فيراتي فاستغل خروجاً خاطئاً للحارس داميان جريجوريني وتابعها بسهولة داخل المرمى الخالي رافعاً رصيده إلى 24 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين.

وكاد فلوران زيت يدرك التعادل في الدقيقة 86 من تسديدة قوية من خارج المنطقة ارتطمت بالقائم الأيسر.

وهو الفوز الأول لباريس سان جيرمان على ضيفه نانسي في بارك دي برانس منذ 4 أعوام.

وعوض باريس سان جيرمان خسارته المفائجة أمام مضيفه ريمس 0-1 في المرحلة الماضية، وحقق فوزه السابع عشر هذا الموسم وعزز موقعه في الصدارة برصيد 57 نقطة بفارق 5 نقاط أمام مطارده المباشر ليون الذي تنتظره مباراة قمة الأحد في ختام المرحلة أمام مرسيليا الثالث.

أما نانسي فبقي في المركز التاسع عشر قبل الأخير برصيد 21 نقطة وهو مهدد بالتراجع إلى المركز الأخير في حال فوز تروا على ريمس.

ويلعب الأحد أيضاً نيس مع مونبيليه، وبوردو مع باستيا.

110