دوري المحترفين : الاهلي ضيفاً على القادسية والاتفاق يلاقي الهلال في صراع الصدارة

يسعى فريق الهلال إلى مواصلة انتصاراته والحفاظ على صدارة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم عندما يحل ضيفا على الاتفاق غدا الجمعة بمدينة الدمام في افتتاح الجولة الـ 24 من المسابقة .
ويأمل الهلال المتصدر برصيد 49 نقطة جاءت من 14 انتصارا ، و7 تعادلات ، وخسارة واحدة، إلى العودة بالنقاط الثلاث للوصول إلى النقطة 52 ليكون على بعد خطوة من الاحتفاظ باللقب في حال تعثر الأهلي الوصيف أمام القادسية غدا .
وكانت مواجهة الدور الأول بين الهلال والاتفاق بالرياض انتهت بالتعادل ، 1-1 ، لذا سيكون اللقاء صعبا لكليهما ، في ظل طموح الاتفاق الابتعاد عن المراكز المتأخرة وتحسين ترتيبه في سلم الدوري حيث يحتل المركز التاسع برصيد 30 نقطة ، كما لم يتذوق الاتفاق طعم الخسارة في آخر سبع مباريات في الدوري .
وعلى ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر يستضيف فريق القادسية نظيره الأهلي غدا ، ويحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 45 نقطة ، جاءت من 13 فوزا ، و6 تعادلات و3 خسائر ، ويسعى جاهدا إلى تقليص الفارق النقطي بينه وبين الهلال خاصة وأنه يملك مواجهة مع الهلال في الجولة ماقبل الأخيرة .
ويقبع فريق القادسية في مركز متأخر قد يقربه من الهبوط في حال خسارته حيث يحتل المركز الثاني عشر برصيد 22 نقطة ، وقدم القادسية مستوى جيدا في مباراته الأخيرة أمام الباطن بالجولة 23 عندما فاز عليه بنتيجة 4-3 ، لذا يطمح القادسية إلى تحقيق نتيجة إيجابية تبعده عن أقرب ملاحقيه فريق أحد صاحب المركز ماقبل الأخير برصيد 18 نقطة .
ويلتقي غدا أيضا فريق أحد مع الرائد على ملعب مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية بالمدينة المنورة ، في مباراة يدخلها الفريقان بظروف متشابهة ، حيث يحتل أحد المركز ماقبل الأخير برصيد 18 نقطة ، مقابل 17 نقطة للرائد صاحب المركز الأخير ، وسيدخل الفريقان المباراة في فرصة تصحيح وضعهما على حساب الآخر والابتعاد عن مركز الهبوط في حال تعثر صاحبي مركزي الثاني عشر والحادي عشر .
ومن أبرز مواجهات الجولة لقاء الاتحاد والنصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة بعد غد السبت .
وتراجع الاتحاد إلى المركز الثامن برصيد 30 نقطة مع استمرار خسائره المتواصلة ، ويطمح إلى وقف نزيف النقاط وتحقيق نتيجة إيجابية ربما تعيد له بصيص الأمل للمنافسة على المركزين الثالث أو الرابع .
ويحتل النصر المركز الثالث برصيد 37 نقطة ، ويسعى إلى المحافظة على مركزه لخوض منافسات دوري الأبطال الآسيوي الموسم القادم ، ومن ثم الابتعاد عن أقرب منافسيه فريق الفيصلي الرابع برصيد 34 نقطة الذي يواجه بعد غدا الفتح الخامس برصيد 32 نقطة .
ويستضيف فريق الشباب العاشر برصيد 29 نقطة نظيره الفيحاء السابع برصيد 31 نقطة على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض بعد غد ، ويلعب بعد غد أيضا فريق التعاون السادس برصيد 31 نقطة مع الباطن الحادي عشر برصيد 24 نقطة .

100