دوري زين: الاتحاد والاتفاق يبحثان عن الفوز الأول في مواجهة مثيرة والنصر يستضيف الرائد

تستأنف مباريات دوري زين للمحترفين باقامة ثلاث مباريات ضمن الجولة الثانية من البطولة, وذلك مساء يوم الاثنين. حيث يواجه الاتحاد نظيره الاتفاق في مباراة مثيرة منتظرة ستقام في مدينة جدة, في حين يستضيف النصر نظيره الرائد في العاصمة الرياض, ويلتقي الصاعدان حديثاً الوحدة والشعلة في مكة المكرمة.

الاتحاد – الاتفاق

يستضيف فريق الاتحاد نظيره الاتفاق على ملعب الامير عبدالله الفيصل بجدة, ويبحث كلا الفريقان عن تحقيق اول فوز لهما, حيث كان الاتحاد قد تعثر بالتعادل أمام الرائد هدفين لكل منهما. كما تعثر الاتفاق بالتعادل أمام الوحدة بنتيجة 1-1.

الاتحاد الذي يتسلح بالأرض ودعم جماهيره, يواجه ظروفاً صعبة بفقدان أكثر من 14 لاعباً للإصابة ولعدم تسجيلهم حتى الآن في كشوفات الفريق, ولكن إدارة الاتحاد أكدت مساعيها لتسجيلهم خلال الساعات القادمة وقبل انطلاقة المباراة.

ويعد أبرز هؤلاء اللاعبين البرازيلي دييغو سوزا والكرواتي أمين الشربيني والمغربي محمد فوزي والكاميروني امبامي, بالإضافة لكل من شافي الدوسري وعبدالمطلب الطريدي وابراهيم هزازي.

أما الاتفاق, فهو يسعى لمواصلة عروضه المميزة أمام الاتحاد, حيث كان قد تغلب عليه ذهاباً وإياباً بنتيجة هدف دون رد الموسم الماضي ضمن بطولة الدوري, كما يسعى لمسح الصورة المتواضعة التي ظهر عليها أمام الوحدة.

يفتقد الاتحاد لكل من اسامة المولد ، نايف هزازي ، محمد ابوسبعان ، سلمان الصبياني ، معن الخضري “للإصابة”. كما يفتقد الاتفاق لفايز السبيعي ومبارك وجدي وأحمد عكاش وصالح بشير للإصابة أيضاً.

هذا ويملك الاتحاد في رصيده نقطة وحيدة في المركز الرابع, كما هو الحال مع الاتفاق ولكنه يحل ثامناً بفارق الاهداف , ويسعى كل منهما لاحراز أول فوز قبل فترة توقف مباريات الدوري لأكثر من عشرة أيام.

النصر – الرائد

وفي مواجهة أخرى يحتضنها استاد الملك فهد الدولي, يستضيف النصر نظيره الرائد, وهو يأمل في استغلال عامل الأرض والجمهور لتحقيق فوزه الأول هذا العام بعد أن تعثر خارج قواعده في الجولة الماضية أمام الفتح بالتعادل 1-1.

كما يسعى الرائد لتحقيق نتيجة إيجابية عقب تعادله مع الاتحاد في الجولة الماضية 2-2, ويأمل في استغلال استقراره الفني لتحقيق النتيجة المأمولة, خاصة مع تألق محترفيه الأجانب وعلى رأسهم الكونغولي ديبا ايلونغا والمغربي عصام الراقي.

أما النصر فهو مطالب من جماهيره بتقديم مستوى جيد بعد أن ظهر بصورة متواضعة أمام الفتح, وخاصة في شوط المباراة الأول. كما لم يظهر لاعبوه الاجانب بالمستوى المأمول وخاصة الارجنتيني داميان مانسو.

يفتقد فريق النصر لجهود مهاجم الاكوادوري جيمي أيوفي وذلك لإصابته. في حين يشهد نادي الرائد تكامل في صفوفه, كما قام المدرب السويح بضم البرازيلي شوشا لقائمته بعد أن غاب عن مواجهة الاتحاد لوصوله المتأخر.

هذا ويحل النصر في المركز العاشر بنقطة وحيدة, في حين يحل فريق الرائد الخامس بنقطة وحيدة وبفارق الاهداف عن النصر.

الوحدة – الشعلة

وعلى ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع, يلتقي الوحدة بالشعلة في مباراة تبدو متكافئة, خاصة وأن الفريقان صعدا سوياً من دوري الدرجة الأولى الموسم الماضي.

الوحدة كان قد انتزع نقطة ثمينة خارج قواعده الاسبوع الماضي, بعدما تعادل إيجابياً مع الاتفاق بهدف لكل منهما, واعتبر المدرب المصري عبدالصمد أنها بداية جيدة بعدم التعثر خارج الأرض.

أما الشعلة فكان قد تلقى خسارة ثقيلة من وصيف الدوري الموسم الماضي الأهلي وذلك بخماسية نظيفة, ودخل الفريق في معسكر قصير في جدة عقب هذه المباراة استعداداً للقاء الوحدة في مكة.

يفتقد فريق الشعلة لجهود مدافعه رضوان الموسى بسبب تعرضه لإصابة في الرباط الصليبي, أما الوحدة فلا يعاني من أي غيابات للإصابة, وسيستعين بلاعبه المالي سيكو دومبيا بعد أن غاب عن مواجهة الاتفاق لعدم وصول بطاقته الدولية,

هذا ويحل الوحدة في المركز الحادي عشر بنقطة وحيدة وبفارق الاهداف عن الرابع الاتحاد, في حين يحل فريق الشعلة أخيرة بدون أي نقطة وبفارق الاهداف عن نجران الثالث عشر.

مواضيع ذات صلة:

الرياضية تنقل ثلاث مباريات يوم الاثنين .. وعدنان حمد معلقاً لمباراة الاتحاد والاتفاق

دوري زين: الجولة الثانية تخلو من الغيابات بسبب الايقاف

تسمية حكام الجولة الثانية: جلال للنصر والرائد والهذلول للاتحاد والاتفاق

101