برشلونة يبحث عن استعادة توازنه أمام ديبورتيفو لا كورونيا

برشلونة

تبدو الفرصة مواتية امام برشلونة لاستعادة التوازن ورفع المعنويات قبل استضافته لميلان الايطالي الثلاثاء المقبل في اياب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا، وذلك عندما يستضيف ديبورتيفو لا كورونيا صاحب المركز الاخير يوم السبت في المرحلة السابعة والعشرين.

ويمني الفريق الكاتالوني النفس بمصالحة جماهيره بعد خسارتين متتاليتين امام غريمه التقليدي ريال مدريد 1-3 في كامب نو في اياب نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية و1-2 في سانتياغو برنابيو في الدوري المحلي، وتحقيق الفوز لتوسيع فارق النقاط ال11 التي تفصله عن مطارده المباشر اتلتيكو مدريد الذي تنتظره مواجهة صعبة امام ضيفه ريال سوسييداد السادس الاحد المقبل.

وتراجع مستوى برشلونة في الاونة الاخيرة وهو حقق فوزا واحدا في مبارياته الاربع الاخيرة وكان على حساب اشبيلية 2-1 في كامب نو.

ويملك برشلونة الاسلحة اللازمة لتحقيق مبتغاه وشحد معنويات لاعبيه قبل القمة المرتقبة امام ميلان الثلاثاء في سعيه الى مواصلة المشوار في المسابقة القارية وتحقيق الثنائية، وان كان رئيسه ساندرو روسيل اعلن بان الاولوية هي لتعافي مدربه تيتو فيلانوفا المتواجد في الولايات المتحدة من اجل مواصلة العلاج بعد خضوعه لعملية جراحية من اجل استئصال ورم متجدد في الغدة اللعابية.

وقال روسيل في مؤتمر صحافي في ختام جمعية عمومية عادية: “إن الأولوية المطلقة بالنسبة للنادي هي شفاء فيلانوفا، والباقي يأتي في الدرجة الثانية. اذا احرزنا ألقابا فذلك سيكون عظيما، وإذا لم نتمكن من ذلك فسيكون ذلك أسوأ”.

واوضح رئيس برشلونة الذي زار فيلانوفا الاسبوع الماضي، ان الاخير “متحمس جدا” و”يعيش الحياة اليومية للنادي”. وأضاف أيضا أنه “إذا أراد الله” فان فيلانوفا قد يعود للاشراف على تدريب الفريق في حال تأهل الى ربع نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا أي أوائل نيسان/ابريل المقبل.

ويواجه برشلونة خطر الغياب عن الدور ربع النهائي من المسابقة الاوروبية العريقة للمرة الاولى في المواسم الستة الاخيرة بعد ان نجح ميلان في الفوز عليه 2-صفر في ذهاب الدور الثاني على ملعب “سان سيرو”.

وبدا واضحا في الفترة الاخيرة ان غياب فيلانوفا عن برشلونة قد اثر على اداء النادي الذي يقوده حاليا جوردي رورا، وقد اعترف لاعب الوسط بوسكيتس بذلك الاثنين الماضي خلال تسلمه جائزة افضل لاعب كاتالوني لعام 2012، قائلا بان جميع من في النادي يشعر بغياب المدرب الذي حل بدلا من جوسيب غوارديولا في نهاية الموسم الماضي.

واضاف “عندما يكون المدرب غائبا، الجميع يفتقده”، مضيفا “الجميع يشعر بغيابه والامر يزداد صعوبة في العمل اليومي. على الجميع تقديم مجهود اضافي. (الفوز على ميلان) سيكون شيئا جميلا بالنسبة له، سيكون امرا ايجابيا بالفعل. لكن الامر الاهم بالنسبة لتيتو او اي زميل هو الصحة”.

ورأى اللاعب الدولي البالغ من العمر 24 عاما ان تراجع اداء فريقه جاء في توقيت سيء، مضيفا “الفريق لم يتغير. الامر الواضح هو انك تختبر احيانا بعض الكبوات، وكبوتنا جاءت في مسابقتين مهمتين جدا ضد فريقين رائعين (ريال وميلان). لكن يجب ان نواصل مشوارنا وان نصحح الاخطاء. انا وائق من ان الفريق سيخرج من هذه الكبوة”.

من جهته، يخوض ريال مدريد الثالث والمنتشي ببلوغه ربع نهائي المسابقة القارية على حساب مانشستر يونايتد الانكليزي (2-1)، مباراة سهلة نسبيا امام سلتا فيغو الثامن عشر الاحد.

ويملك النادي الملكي الاسلحة اللازمة لمواصلة صحوته الرائعة في الاونة الاخيرة والتي توجها بفوزين متتاليين على غريمه برشلونة ومانشستر يونايتد، في مقدمتها نجمه كريستيانو رونالدو والارجنتيني انخل دي ماريا ومواطنه غونزالو هيغواين والالماني مسعود اوزيل.

ويخوض ملقة الرابع بروفة سهلة امام مضيفه بلد الوليد الثاني عشر بعد غد قبل استضافته لبورتو البرتغالي الاربعاء المقبل في اياب ثمن نهائي مسابقة دوري ابطال اوروبا.

وفي باقي المباريات، يلعب بيتيس اشبيلية السابع مع اوساسونا الخامس عشر غدا الجمعة، ورايو فايكانو التاسع مع اسبانيول برشلونة الثالث عشر، وريال مايوركا التاسع عشر قبل الاخير مع اشبيلية العاشر السبت، واتلتيك بلباو الرابع عشر مع فالنسيا الخامس، وليفانتي الحادي عشر مع خيتافي الثامن الاحد، على ان تختتم المرحلة الاثنين المقبل بلقاء ريال سرقسطة السابع عشر مع غرناطة السادس عشر.

التعليقات

1 تعليق
  1. صعفق
    1

    برشلونة لو يرجع راح يبهر الجميع لكن ما اعتقدر راح يرجع خلاص الطيور طارت برزاقها

    Thumb up 0 Thumb down 0
    7 مارس, 2013 الساعة : 5:32 م
114