مارادونا يوافق على التفاوض مع مونبلييه

مارادوناوافق اسطورة الكرة الارجنتينية دييغو مارادونا على التفاوض مع مونبلييه، بطل الدوري الفرنسي للموسم الماضي، حول امكانية تدريبه خلفا لرينيه جيرار الذي يستعد لترك منصبه الصيف المقبل، وذلك بحسب ما اكد مدير وكالة “اس جي ام” لفرانس برس اليوم الثلاثاء.

وتتولى “اس جي ام”، سبورت غلوبل مانجمنت، مهمة تمثيل النجم الارجنتيني في فرنسا وهي تملك حق بيع صوره في هذا البلد، وبالتالي يعتبر مديرها يوسف حيجوب من الاشخاص الذين هم على اتصال دائم بمارادونا وقد قال لوكالة فرانس برس: “صباح اليوم، قال لنا مارادونا انه موافق من اجل التفاوض مع مونبلييه حول عرض محتمل، وذلك في الوقت الذي يريده النادي وحسب رغبته”.

واضاف مدير هذه الوكالة التي تعمل في مجال التسويق الرياضي وتنظيم الاحداث الرياضية مثل المعسكر الذي اقامه مونبلييه في المغرب خلال العطلة الشتوية الاخيرة، “سنقوم بعد ظهر اليوم باعلام النادي وعبر الفاكس ان بامكانه الدخول في مفاوضات (مع مارادونا)”.

وتابع “اذا كان باريس سان جرمان يملك (النجم الانكليزي ديفيد) بيكهام، فما الذي يمنع مونبلييه من امتلاك مدرب من هذا العيار وهذه الصورة؟”.

وبدوره تناول رئيس مونبلييه لوي نيكولان مسألة التعاقد مع النجم الارجنتيني بشكل مازح، قائلا في تصريح لراديو “ار ام سي”: “من اجل اثارة حفيظة باريس سان جرمان ارغب باستقدام مارادونا”.

وكان مارادونا صرح امس الاثنين في حديث لصحيفة “ماركا” الاسبانية ان حلمه هو ان يتولى يوما ما تدريب مواطنه النجم ليونيل في برشلونة.

وقد عين مارادونا في ايلول/سبتمبر الماضي سفيرا للرياضة في دبي لمدة عام يروج خلاله للاحداث التي تحتضنها المدينة الاماراتية وخصوصا كرة القدم.

ويعتبر مارادونا (52 عاما) من اعظم اللاعبين في تاريخ اللعبة، وسجل 34 هدفا في 91 مباراة دولية مع بلاده وقادها الى لقب مونديال 1986 والى وصافة مونديال 1990، لكنه لم يحقق نجاحات على الصعيد التدريبي ان كان مع منتخب بلاده الذي اشرف عليه من 2008 حتى 2010 وخرج معه من الدور ربع النهائي لمونديال جنوب افريقيا بخسارة مذلة امام المانيا (صفر-4)، او مع الوصل الاماراتي الذي اقاله من مهامه قبل عام من انتهاء مدة عقده على خلفية النتائج السيئة التي حققها الفريق وخروجه من بطولات الموسم الماضي كافة خالي الوفاض.

يذكر ان مونبلييه فقد الامل في الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي كما خرج ايضا من جميع المسابقات الاخرى التي شارك فيها خال الوفاض (دوري ابطال اوروبا وكأس فرنسا وكأس رابطة الاندية الفرنسية المحترفة).

110