ترقب كبير لإجتماع إتحادات دول غرب آسيا

hafethيجتمع غدا الأربعاء في العاصمة الأردنية عمان وتحت سقف واحد ولأول مرة رؤساء اتحادات كرة القدم الذين يمثلون الدول ال13 المنضوية تحت لواء اتحاد غرب أسيا تلبية لدعوة رئيس الاتحاد الاخير الامير علي بن الحسين لبحث امكانية التوافق على مرشح عربي واحد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأسيوي.

واكد الامير علي الذي يرأس الاتحاد الأردني ومنصب نائب رئيس الاتحاد الدولي (فيفا) عن القارة الأسيوية في تصريح لوكالة “فرانس برس” أن اجتماع الغد هو ودي توافقي “شبه رسمي” لبحث امكانية التوافق على مرشح عربي واحد لخوض انتخابات رئاسة الاتحاد الأسيوي المقررة مطلع أيار/مايو المقبل في كوالالمبور.

وأكدت مصادر مقربة داخل اتحاد غرب أسيا ل”فرانس برس” أن اجتماع عمان سيشهد حضورا جماعيا دون غيابات مؤثرة وان من بين الحاضرين المتنافسون العرب الثلاثة على منصب رئيس الإتحاد الأسيوي وهم: يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي والشيخ سلمان بن إبراهيم ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني وحافظ المدلج عضو الاتحاد السعودي.

ومن بين الحاضرين لاجتماع عمان رؤساء اتحادات الكرة الكويتي الشيخ طلال الفهد والفلسطيني جبريل الرجوب والعراقي ناجح حمود واللبناني هاشم حيدر والسوري صلاح رمضان والعماني خالد البوسعيدي والقطري الشيخ حمد بن خليفة والسعودي احمد عيد والايراني علي كافشيان واليمني الشيخ احمد العيسى.

وتعلق أوساط كرة القدم الأسيوية آمالا واسعة على اجتماع عمان لتقريب وجهات النظر والحد من أية خلافات أو حساسيات مستقبلية، خاصة بعد سلسلة من تبادل الاتهامات والتصريحات في الاونة الأخيرة بين المرشحين المتنافسين وداعميهم.

ويأمل شارع الكرة في غرب أسيا أن تتوج اجتماعات عمان باختيار مرشح عربي واحد في مواجهة رئيس الاتحاد التايلاندي واراوي ماكدوي الذي قرر خوض هذه الانتخابات بعد انسحاب الصيني تشانغ جيلونغ الذي يتولى رئاسة الاتحاد الاسيوي بالوكالة خلفا للقطري محمد بن همام.

واوضح الأمير علي أن الوقت حان لعقد مثل هذا الاجتماع لمنح الفرصة أمام المرشحين المتنافسين عن منطقة غرب أسيا لرئاسة الاتحاد الأسيوي لعرض برامجهم الانتخابية وطموحاتهم المستقبلية وتوصياتهم وأفكارهم في سبيل تعزيز مكانة الكرة الأسيوية على كافة المستويات، وتمكين هذه الاتحادات من تحديد موقفها”، مشيرا الى انه على المتنافسين الاستماع إلى أراء اتحادات دول المنطقة وتبني أفكارها والدفاع عن مصالحها.

وشدد الامير علي على أنه يقف على مسافة واحدة مع كافة المتنافسين والمرشحين العرب وأن دعوته لرؤساء الاتحادات الأهلية الأعضاء في اتحاد غرب اسيا تهدف في الدرجة الاساسية للتوافق حول مرشح يتبنى برنامج محدد في إطاره العام.

التعليقات

4 تعليقات
  1. ابوعبدالعزيز
    1

    وش تاريخ د/ حافظ الرياضي حتى يرشح نفسه ؟؟ لاشي .
    وعدين مافيه حلاقين بالرياض ؟؟

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مارس, 2013 الساعة : 10:13 م
  2. نصراوي عنيزة
    2

    اتفقوا العرب على الا يتفقوا

    Thumb up 0 Thumb down 0
    5 مارس, 2013 الساعة : 10:19 م
  3. عماد 999
    3

    الظاهر لن يحصل الهلال على بطوله آسيويه الا
    اذا ترأس حافظ المدلج رئاسة الأتحاد الآسيوي
    وهذا ماتسعى اليه رعاية الشباب الهلاليه

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مارس, 2013 الساعة : 9:17 ص
  4. حبني ال حبني
    4

    يذكرني بجستينيه صوت واحد

    Thumb up 0 Thumb down 0
    6 مارس, 2013 الساعة : 7:50 م
103