تغريم عنزي النصر وناديي الوحدة والكوكب ولاعبين من التضامن واخر من الفيحاء

لجنة الانضباط تعاقب عددا من الاندية واللاعبين بسبب مخالفات متنوعة

لجنة الانضباط

اصدرت لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم عددا من القرارات بحق عدد من الاندية واللاعبين في اجتماعها المنعقد بتاريخ 23/4/ برئاسة المحامي صالح بن محمد الخضر  رئيس اللجنة وثلاثة من اعضائها واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي:

اولاً: إيقاف اللاعب/ برجس عفات الشمري من نادي التضامن (6) ستة اشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال. اعتباراً من تاريخ 23/4/1434هـ (وفي حال انتهاء المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها في هذا الموسم تستمر العقوبة من بداية المشاركة الفعلية لفريقه في الموسم المقبل) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط . وحيث ثبت للجنة قيام اللاعب المذكور أعلاه بمخالفة البصق على حكم مباراة الامل والتضامن وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام وهو قرار قابل للاستئناف.

ثانياُ: إيقاف مساعد مدرب فريق نادي التضامن (للناشئين)/ فهد مرزوق الشمري .. مباراة رسمية واحدة في نفس المسابقة المذكورة اعلاه. اعتبارا من 23/4/1434هـ. وذلك بسبب كثرة اعتراضاته على قرارات الحكم. وحيث ثبتت الواقعة بموجب تقرير الحكم وهو قرار غير قابل للاستئناف.

ثالثاً: إيقاف اللاعب/ دهام مرزوق البقعاوي من نادي التضامن (4) أربع مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال. وذلك بسبب قيام اللاعب التلفظ على حكم المباراة بألفاظ نابية وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام وهو قرار قابل للاستئناف.

رابعا: تغريم نادي الكوكب بمبلغ (2.500) الفان وخمسمائة ريال وذلك بسبب تأخر لاعبي فريق الكوكب عن النزول للملعب لمدة (5) خمس دقائق مما ادي الى تأخر بداية المباراة؛ وفقاً لتقريري حكم ومراقب المباراة وهو قرار غير قابل للاستئناف.

خامساً : إيقاف اللاعب/ ضويحي ناصر السهلي من نادي الفيحاء (4) أربع مباريات رسمية في جميع البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها بخلاف العقوبة المترتبة على الطرد, مع غرامة مالية قدرها (5.000) خمسة الاف ريال. اعتباراً من تاريخ 23/4/1434هـ (وفي حال انتهاء المسابقات الرسمية التي يحق له المشاركة فيها في هذا الموسم تستكمل العقوبة في الموسم المقبل) على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .وذلك بسبب قيام اللاعب بالتلفظ على حكم المباراة بألفاظ بذيئة وفقاً لتقريري حكم المباراة ومقيم الحكام. وهو قرار قابل للاستئناف.

سادساً: تغريم لاعب نادي النصر/ عبدالله العنزي بمبلغ (15.000خمسة عشر الف) ريال. على ان يتم سدادها فور تأييد هذا القرار من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط . وذلك بسبب غياب اللاعب عن اللقاء التلفزيوني الحصري في منطقة (الفلاش انتر فيو) في مباراة الوحدة والنصر وفقاً لتقرير المنسق الاعلامي للمباراة. وهو قرار قابل للاستئناف.

سابعاً: فرض غرامة مالية على نادي الوحدة وقدرها (10.000) عشرة الاف ريال لا غير. عملاً بالمواد (52/1) و(16/3/1).وذلك بسبب ذلك حصول(6) ستة لاعبين من نادي الوحدة على بطاقات في مباراة واحدة في مباراة الوحدة والنصر وهو قرار غير قابل للاستئناف.

10