فيرجسون: كبح انطلاقات رونالدو والتصدي للمرتدات مفتاحنا للفوز

رونالدو فيرجسون

كشف سير أليكس فيرجسون المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد الإنجليزي عن الطريقة المثلى أمام فريقه لعبور عقبة ريال مدريد الاسباني عندما يلتقي الفريقان الثلاثاء في مانشستر في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وأوضح فيرجسون ، في المؤتمر الصحفي قبل مباراة الغد ، إن مفتاح عبور هذه المباراة يكمن في “كبح انطلاقات المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو” وتجنب الهجمات المرتدة للريال.

وانتهت مباراة الذهاب بين الفريقين في مدريد بالتعادل 1/1 ليصبح مانشستر بحاجة إلى التعادل السلبي أو الفوز بأي نتيجة ليعبر إلى دور الثمانية في البطولة.

واعترف فيرجسون “كريستيانو هو المصدر الأكبر لقلقي حيث يمكنه تهديد فريقي على مدار التسعين دقيقة”. ولدى مطالبته بالمقارنة بين البرتغالي رونالدو والبرازيلي رونالدو الذي سطع مع الريال قبل عشر سنوات عندما أحرز ثلاثة أهداف (هاتريك) للريال في شباك مانشستر على ملعب الأخير باستاد “أولد ترافورد” في دور الثمانية للبطولة نفسها ، قال فيرجسون “أعتقد أن كريستيانو (رونالدو) لا يكرر ما فعله رونالدو البرازيلي.

إذا قارنته مع اللاعب البرازيلي السمين والعجوز ، فإن كريستيانو يكون أفضل. إنه أكثر تكاملا وقوة ولديه حماس أكثر. ولكنني لا أتوقع أن يكرر ما فعله البرازيلي”.

ورغم ذلك ، أوضح فيرجسون “إذا استحوذ علينا كريستيانو رونالدو ، سننسى اللعب”. ودافع فيرجسون عن إمكانيات فريقه مؤكدا أن لاعبيه يجب أن يسببوا الإزعاج أيضا للريال. وأوضح “نعلم ما يمكن لكريستيانو أن يفعله. ولكن يتعين عليهم أيضا أن يقلقوا مما يمكن أن نفعله”.

وشاهد فيرجسون مباراة الكلاسيكو الأسباني بالبث المباشر والتي فاز فيها الريال على برشلونة 3-1 يوم الثلاثاء الماضي في إياب الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا ليطيح ببرشلونة من البطولة ويتأهل الريال للنهائي.

وانبهر فيرجسون بسرعة أداء الريال. وقال “المباراة التي شاهدناها من الريال في استاد كامب نو كانت رائعة ومثيرة. ريال مدريد من أبرز الفرق ، وأظهر لي في مباراته أمام برشلونة كيف يمكن لفريقي أن يواجهه. علينا أن نتجنب هجماته المرتدة السريعة.مباراة الغد مواجهة بين اثنين من أقوى الفرق في أوروبا”.

وأوضح فيرجسون أن الريال سيخوض مباراة الغد بلياقة عالية ومعنويات مرتفعة بعدما قدم مباراتين رائعتين أمام برشلونة حيث فاز الريال على برشلونة أيضا في الدوري الأسباني 2-1 أمس الأول السبت وهو ما رفع معنويات الفريق قبل لقاء الغد.

110