من أجل الأندية: المسحل يتعاقد مع مكتب قانوني

أعلن ياسر المسحل عضو مجلس الإدارة بالإتحاد السعودي لكرة القدم أنه تم تكليفه بالتعاقد مع مكتب قانوني رياضي دولي لتقديم الاستشارات القانونية المجانية للأندية السعودية.

وعقد الإتحاد السعودي في الرياض اجتماع هام نتج عنه الإعلان عن قرارات مثل التصديق على قرارات بتعيينات جديدة في صفوفه خلال الفترة المقبلة .

وكتب الاتحاد السعودي تغريدة رسمية عبر حسابه على تويتر حيث قال : تم تكليف عضو مجلس الإدارة ياسر المسحل بالتعاقد مع مكتب قانوني رياضي دولي لتقديم استشارات قانونية مجانية دعمًا للأندية السعودية المحترفة فيما يخص قضاياها الخارجية .

وقال المسحل لبرنامج أكشن يا دوري: ” هناك تواصل مباشر مع الأندية بخصوص خطابات الفيفا واستخدمنا الواتساب لسرعة التواصل معهم ، خلال أسبوعين سنصدر تقرير مفصل عن ما تم عمله في القضايا وهناك أندية ترسل خطابات للفيفا دون إشعارنا”.

وتابع: ” تم تكليفي بالتوقيع مع مكتب محاماة لتقديم الاستشارات القانونية للأندية مجانا ، هناك بعض القضايا قد يصدر بها خصم نقاط وهناك وقت لإغلاق القضايا.. تم إغلاق 12 قضية بها خصم نقاط للأندية السعودية”.

وأكمل: ” الأندية تعلم مدة المهلة للسداد وتعلم انه قد يطلب المشتكي عقوبة خصم النقاط ، الفيفا يرسل الخطاب لاتحاد القدم في حال عدم وجود رقم الفاكس او عنوان النادي كما يحرص على الإبلاغ خلال 5 أيام”.

وختم: ” ابتداء من 1 يناير لن يتعامل الفيفا بالفاكس نهائيا وسيكون عبر البريد الالكتروني فقط ، للأسف بعض العقود مع لاعبين ومدربين لا يتم مراجعتها من قبل قانونيين قبل التعاقد ، بعض الأندية تخطئ في إنهاء التعاقد مع اللاعبين وتصبح مطالبه بدفع كامل المبلغ”.

102