قبل يوم من الختام : السعودية ثامن القارة بـ 15 ميدالية

 

وضع نجوم المملكة العربية السعودية لذوي الاحتياجات الخاصة اسم بلادهم في المركز الثامن على مستوى قارة آسيا قبل يوم من ختام دورة الألعاب البارالمبية الآسيوية للشباب “دبي 2017” وذلك عقب إضافتهم ثلاثة ميداليات ذهبية وميدالية فضية رافعين رصيد المملكة لـ15 ميدالية متنوعة (9 ذهب، 4 فضة، 2 برونز).

وحقق الثاني أحمد عداوي (شلل دماغي)، علي النخلي (شلل دماغي) المركز الأول وذهبيتي سباق 200 متر لفئة (F35)، و(F37)، فيما حقق أحمد الفهمي (إعاقة بصرية) المركز الثاني وفضية سباق 200 متر.

كما حقق سلطان الزهراني (إعاقة حركية) المركز الأول وذهبية منافسة دفع الجلة.

ويشارك في المعترك الآسيوي للشباب في نسخته الثالثة والذي تحتضنه الإمارات لأول مرة على ملعب نادي دبي لأصحاب الهمم الجديد 800 رياضي يمثلون 30 دولة هي الأكبر في القارة الصفراء.

القنصل السعودي في الإمارات يزور بعثة الاحتياجات الخاصة

قام سعادة القنصل السعودي في الامارات العربية المتحدة عبد الهادي بن محمد بن شافي بزيارة لبعثة المنتخب السعودي للاحتياجات الخاصة والذي يشارك في البطولة الاسيوية لذوي الاحتياجات الخاصة فئة الشباب، والتقى القنصل السعودي برئيس اللجنة البارالمبية أحمد المقيرن وعضو مجلس الادارة الاستاذ حسام الصالح والاجهزة الفنية والادارية واللاعبين، ووجه سعادة القنصل كلمات تحفيزية وتوجيهية للاعبين وأثنى على اداءهم الكبير حيث حقق المنتخب حتى الان ١٥ ميدالية.

واكد سعادة القنصل في تصريح صحفي انه سعيد بالدعوة التي تلقاها من رئيس اللجنة الأستاذ احمد المقيرن وعضو مجلس الإدارة الأستاذ حسام الصالح، وقال: “اطلعت خلال هذه الزيارة على إنجازات كبيرة حققوها شبابنا الابطال وقابلت اللاعبين المميزين الذين حققوا إنجازات كبيرة في هذه البطولة رغم انهم صغار في السن الا انهم حققوا إنجازات عظيمة وكبيرة”.

وأضاف: “دعم كل الرياضيين السعوديين في دبي واجبنا وهذه توجيهات من المسؤولين بالاهتمام بكافة متطلبات أي وفد في الامارات العربية المتحدة والقنصلية العامة في دبي توفر كل امكانياتها لخدمة كل منجز او وفد سعودي يحضر هنا”.

108