السد ولخويا يبحثان عن الفوز في الدوري القطري

السد

تحظى المرحلة التاسعة عشر من الدوري القطري التي تنطلق غدا الاحد باهتمام كبير باعتبارها قد تكون فاصلة او قد تكون بداية لحسم الصراع بين السد ولخويا على اللقب، أو بداية لصراع أكثر شراسة، وكذلك الحال في صراع المربع الذهبي وصراع الهبوط، اذ أن أربع مراحل فقط تبقى على انهاء البطولة.

يتصدر السد الترتيب برصيد 43 نقطة، بفارق 4 نقاط امام لخويا بطل الموسمين الماضيين، ويأتي الجيش ثالثا وله 34 نقطة، والريان رابعا برصيد 33 نقطة.

تنتظر السد مواجهة صعبة حيث يحل ضيفا على الخور الحصان الاسود وصاحب المركز الخامس برصيد 24 نقطة، وسيسعى لتوسيع الفارق بينه وبين لخويا لقطع خطوة هامة وكبيرة نحو استعادة اللقب الغائب عنه منذ 5 مواسم، لكن الخور يريد في المقابل استمرار انتصاراته التي انطلقت منذ جولات من اجل الوصول الى المربع الذهبي.

ويواجه لخويا الخريطيات العاشر برصيد 17 نقطة بحذر خشية اهدار النقاط كما حصل مع الريان، لانه يدرك صعوبة التعويض في هذه التوقيت من المسابقة. ويعمل الخريطيات بدوره على تحسين ترتيبه لتفادي شبه الهبوط.

وفي موقعة جماهيرية، يصطدم الجريحان الغرافة والريان ويسعى كل منهما من اجل استعادة الانتصارات وايضا الثقة التي اهتزت محليا وقاريا بعد تعادل الريان على ملعبه مع الاستقلال الايراني 3-3، وخسارة الغرافة امام الاهلي السعودي à-2 في دوري ابطال اسيا.

هدف الريان الفوز من اجل تثبيت مركزه في المربع الذهبي، بينما يكافح الغرافة من اجل اللحاق بالفرصة الاخيرة اليه.

ويلعب الوكرة مع الجيش، وقطر مع السيلية، والعربي مع اصلال.

108