الأعمال الريادية في مفوضية دومة الجندل الكشفية

أقامت مفوضية قطاع دومة الجندل الكشفية دورة في الأعمال الريادية في الحبال و الخشب بضيافة
ثانوية التحكيم الأهلية و حضور رئيس القسم الكشفي سلطان بن محمد الجهني و قائد مفوضية دومة الجندل تركي بن حامد الصالح و عددٍ من القادة الكشفيين ؛ و نفذها القائد الكشفي عواد بن غازي السبيله .
بدأ السبيلة البرنامج بالحديث عن استخدام العصي و الحبال في الأعمال الكشفية و الريادية ، و من ثم شرح للكشافين أنواع الحبال و طرق العناية بها ، و قام بالتعريف بمفهوم العقدة و الربطة و الدورة الكشفية و ما هي أوجه التشابه و الاختلاف بينها و متى يتم استخدام كل واحدةٍ منها . ثم تم التدريب ميدانيًا على العديد من العقد و الربطات و تطبيق عددٍ من النماذج الريادية فيها .
كما شملت هذه الدورة التطبيق العملي لعدد من التشكيلات الكشفية و تحية العلم بالإضافة إلى الصيحات الكشفية في المعسكرات الكشفية .
هذا وبيّن قائد مفوضية دومة الجندل بأن الهدف من إقامة هذه الدورات هو التشجيع على الابتكار و تنمية مواهب الكشافين و تعزيز المنافسة بينهم ، كما أنها تساعد في اكسابهم العديد من المهارات في هذه الأعمال الريادية و تطويع البيئة لخدمة الكشافين في حياتهم .
و قدم الصالح شكره و تقديره لثانوية التحكيم على استضافتهم المميزة بقيادة القائد التربوي احمد الضبيبي و القائد الكشفي بالمدرسة عمر الجار الله ، و الشكر موصول لرئيس القسم الكشفي بتعليم الجوف على حضوره الدورة و تشجيعه و دعمه لأبنائه الكشافين و قدم جزيل الشكر للقائد الكشفي السبيله على تقديمه هذه الدورة الماتعة و الفاعلة .

106