خبير قانوني: هكذا يجب أن يُعاقب الأهلي

 

تحدث أنيس بن ميم – المحامي والخبير في القانون الرياضي والنزاعات الدولية في “فيفا” عن العقوبات التي يجب أن يتعرض لها الأهلي بسبب تفاوضه مع لاعبه الحالي محمد العويس عندما كان في صفوف الشباب ولم يصل للفترة الحرة من عقده.

وقال بن ميم في تصريحات إذاعية: ” أنظمة “فيفا” تنص على إيقاع العقوبة على النادي الذي يفاوض لاعب لم يدخل الفترة الحرة بدون العودة الى ناديه بالإضافة لوكيل أعماله وكل من دخل في عملية التفاوض”.

وتابع:” عقوبات التفاوض مع لاعب أثناء الفترة المحرمة تتراوح بين منع اللاعب من اللعب، ومنع النادي من التسجيل لفترة أو فتترتين، وسحب بطاقة اعتماد الوكيل”.

وأضاف: “العقوبات تختلف بإختلاف الحالات والظروف لكل قضية والمدة المتبقية على دخول اللاعب للفترة الحرة”.

وأردف:” النادي الذي يفاوض لاعب قبل دخوله فترة الـ 6 أشهر يعتبر الطرف الذي حرض اللاعب على عدم التجديد مع ناديه ، قوبات تزوير عقود اللاعبين وأوراق التنازل تخضع لقوانين الاتحاد الذي ينتمي له النادي في حال كان لاعب محلي.”.

وختم: ” اذا كان اللاعب قام بفسخ عقده دون تحريص من النادي الذي وقع معه، فعلى النادي أن يثبت عدم علاقته بفسخ العقد ، ي الفترة المحمية من عقد اللاعب الأولوية تكون للنادي الذي ينتمي له اللاعب، ودخول طرف ثالث يصعب من مهمة ناديه لتجديد عقده ، عقوبة التزوير حسب أنظمة الاتحاد الدولي “فيفا” قد تصل الى إنزال النادي المزور الى الدرجة الأولى”.

التعليقات

1 تعليق
  1. خالد علي النازح الحربي
    1

    الاهلي مضلووم والله يعين على الناس

    Thumb up 2 Thumb down 0
    12 نوفمبر, 2017 الساعة : 12:25 ص
103