خلال اجتماعه في اسبانيا وبحضور الدكتور القناص

الاتحاد الدولي للكاراتيه يعتمد اقامة سبع جولات ويحدد معايير المشاركة في الاولمبياد

اعتمد الاتحاد الدولي للكاراتيه اقامت سبع جولات من جولات الدوري العالمي للكاراتيه الممتاز الفئة الاولى للعام المقبل 2018 م وذلك خلال اجتماعه الاخير في مدينة تينيريفي الاسبانية برئاسة رئيس الاتحاد أنطونيو إسبونوس وبحضور اعضاء المكتب التنفيذي يتقدمهم السعودي الدكتور ابراهيم القناص عضو المكتب التنفيذي بالاتحاد الدولي ورئيس الاتحاد السعودي للكاراتيه .

وكشف الدكتور ابراهيم القناص ان الجولات السبع ستقام في مدن باريس (فرنسا) ودبي (الإمارات العربية المتحدة) وروتردام (هولندا) والرباط (المغرب) واسطنبول (تركيا) وبرلين (ألمانيا) وطوكيو (اليابان) خلال عام 2018 .

واضاف عضو المكتب التنفيذي انه تم مناقشة تحسينات أخرى لزيادة عرض البطولات ومواصلة اتخاذ الحدث إلى مستويات جديدة من حيث التنظيم، وتسليم المنافسة، والتغطية التلفزيونية وتعهد ممثلو جميع المدن المضيفة السبع بالمساهمة فى زيادة التعريف بالحدث الرئيسى لكاراتيه حيث تحظى بطولة الكاراتيه الاولى بمستوى اهم من الاهمية وخاصة فى مسعى لتأهيل دورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020.

واكد الدكتور ابراهيم القناص انه تم خلال الاجتماع مناقشة عملية التأهل لدورة الالعاب الاولمبية للشباب بوينس ايرس 2018 والدورة الاوليمبية طوكيو 2020 وقد تم استعراض القضايا المتعلقة بتوزيع الرياضيين لأول مرة لأولمبياد الكاراتيه في التجمعات وبما أن نظام المؤهلات لطوكيو 2020 سيوافق رسميا في مطلع العام المقبل، قامت اللجنة بتحليل التواريخ الرئيسية في عملية التأهيل. وعلى وجه التحديد، تم استعراض بداية الفترة لتخصيص نقاط في السعي إلى طوكيو 2020. كما نوقشت المسائل العامة في البطولة التأهيلية التي ستعقد في عام 2020 في باريس (فرنسا)، ومن حيث الألعاب الأوليمبية للشباب بوينس آيرس 2018، قدمت تحديثات عن بطولة التأهيل التي ستعقد العام المقبل في أوماغ (كرواتيا).

كما تم استعراض المواعيد النهائية والتواريخ الرئيسية الهامة حيث أن أول ظهور متوقع للكاراتيه في دورة الألعاب الأولمبية للشباب يقترب من 300 يوم”

8