فيما يلاقي نجران نظيره المحرق

قمم خليجية تجمع الهلال بالعين والاهلي بالغرافة والنصر بالعربي

باستوس النصر العربي

يستضيف نجران السعودي منافسه المحرق البحريني الاربعاء ضمن منافسات المجموعة الثانية في بطولة الخليج للاندية لكرة القدم وهو يضع عينه على الاحتفاظ بصدارة هذه المجموعة.

ويملك نجران ثلاث نقاط بعد فوزه على السالمية بينما يتذيل المحرق المجموعة دون نقاط بعد خسارته أمام الفريق الكويتي. ويدخل نجران بقيادة مدربه التونسي خميس العبيدي المباراة وهو يحتل المركز التاسع في دوري المحترفين السعودي برصيد 21 نقطة.

ومن المرجح أن يعتمد المدرب التونسي على تشكيلته المعتادة المؤلفة من ناصر الصيعري في حراسة المرمى وأمامه خماسي الدفاع علي الزبيدي ومرجع اليامي وماجد علي والجزائري فريد شكلام ونواف الصبحي وفي الوسط صاحب العبد الله اضافة الى السوريين جهاد الحسين ووائل عيان وحمد الربيعي وفي خط المقدمة الأردني حمزة الدردور.

في المقابل يدخل المحرق المباراة وهو يحتل المركز الثاني في الدوري البحريني برصيد 23 نقطة وفاز في آخر لقاء على نظيره الشباب ضمن مباريات دور الستة عشر لكأس الملك.

وسيفتقد الفريق لخدمات لاعب الوسط محمد سالمين بداعي الإصابة لكنه سيعتمد على كتيبة الاسماء البارزة مثل حارس المرمى سيد محمد جعفر والمهاجم حمد الدخيل اضافة الى المحترفين الثلاثة الليبي أحمد الصغير والسوري محمد رضوان والنيجيري أوتشي.

كاس العرب: النصر في ضيافة العربي

ويحلّ النصر السعودي ضيفا على العربي الكويتي في إياب ربع نهائي كأس العرب، وتعتبر المواجهة مناسبة للقاء يجمع بين فريقين خسرا نهائي بطولة كأس ولي العهد في بلديهما خلال الفترة الأخيرة.

وتعد المباراة بالكثير، خصوصا أنّ الندية لطالما عنونت اللقاءات التي تجمع بين الأندية من البلدين الخليجيين ومنتخبيهما، وخير دليل على ذلك مباراة جولة الذهاب التي انتهت إلى فوز النصر على استاد الأمير فيصل بن فهد في الملز بصعوبة بنتيجة 3-2.

وانتزع “العالمي” وهو لقب النصر، الفوز في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل ضائع عبر محمد السهلاوي.

العربي مرّ بفترة من انعدام الوزن، إذ خسر أمام النصر عربيا ثم أمام السالمية صفر-1 في الدوري المحلي، حيث يحتلّ المركز الثالث، ثم في نهائي كأس ولي العهد أمام غريمه القادسية 1-3، قبل أن يستردّ شيئا من كبريائه بفضل فوزه على كاظمة 2-صفر في الدوري، وسيفتقد غدا لخدمات علي مقصيد، الأردني أحمد هايل وعبد الله الشمالي لأسباب مختلفة تتراوح ما بين الإصابة والإيقاف.

من جانبه، سيسعى النصر إلى تضميد الجراح التي خلّفتها خسارته أمام غريمه الهلال بركلات الترجيح في نهائي كأس ولي العهد السعودي، سعيا لإحراز لقبه الأول بعد صيام صعب على جماهيره يمتدّ 14 سنة كاملة.

يحتلّ النصر الذي سيفتقد اليوم خدمات البرازيلي رافايل باستوس للإيقاف، المركز الرابع في الدوري السعودي برصيد 37 نقطة من 19 مباراة متخلفا بـ12 نقطة عن الفتح المتصدر والذي خاض 20 مباراة، وناشدت إدارة النادي جماهير الفريق في المنطقة الشرقية إلى الحضور بكثافة إلى الكويت لمؤازرة اللاعبين، لا سيما أنّ إدارة العربي قررت فتح باب الملعب أمام المشجعين بالمجان.

أبطال آسيا: الاهلي في مواجهة قوية مع الغرافة

يستهل الأهلي السعودي وصيف بطل دوري أبطال آسيا في كرة القدم مشواره في النسخة الحالية مع ضيفه الغرافة القطري في مكة ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة. ويلعب في المجموعة ذاتها سيباهان الإيراني مع النصر الإماراتي في أصفهان.

الأهلي كان قدم عروضاً جيدة في الموسم الماضي حيث وصل إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام أولسان الكوري الجنوبي بثلاثية نظيفة.

يتطلع الأهلي إلى بداية مثاليه تتمثل في تحقيق النقاط الثلاث سيما وأن المباراة تقام على أرضه وأمام جماهيره، بينما يأمل الغرافة في تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل. وعطفاً على مستوى الفريقين في دوري بلديهما، فإن كفة الأهلي تعتبر الأرجح خصوصاً وأن الغرافة يعاني كثيراً ويحتل مركزاً متأخراً في الدوري القطري.

دخل الأهلي المباراة بطموحات كبيرة ومعنويات عالية في ظل اكتمال صفوفه وتحسن نتائجه في المباريات الماضية على الصعيد المحلي، ويعتبر الفريق حالياً في كامل جاهزيته الفنية خصوصاً في ظل الاستقرار الذي يشهده على المستوى الفني والإداري، فضلاً عن نجاح مدربه التشيكي كارل ياروليم في إيجاد التوليفة المناسبة وتوظيف اللاعبين بشكل مميز.

ومن المتوقع أن يلعب الأهلي بطريقة هجومية لاستغلال هشاشة دفاع الضيف وتسجيل هدف مبكر، معولا0ً على كامل الموسى وأسامة هوساوي ومنصور الحربي وتيسير الجاسم ومصطفى بصاص والكولومبي بالومينو والعُماني عماد الحوسني والبرازيلي برونو سيزار ومواطنه فيكتور سيموس .

أما الغرافة، فيدخل المباراة وهو في وضع صعب للغاية حيث يمر بمرحلة انعدام وزن بعد استقالة مدربه الفرنسي آلان بيران نهاية الأسبوع الماضي نتيجة تراجع مستوى الفريق وتواضع نتائجه في الدوري حيث يحتل المركز السادس بعد أن خسر آخر مبارياته أمام الخور السبت الماضي.

وسيحاول المدرب الجديد التونسي حبيب الصادق قيادة الفريق إلى وضعه الطبيعي وإعادته لسكة الانتصارات، خصوصاً وأنه يملك لاعبين جيدين كالحارس قاسم برهان وبلال محمد وفهيد الشمري ومجدي صديق وأنس مبارك وحامد شامي، إلى جانب الأسترالي مارك بريشيانو والفرنسي جبريل سيسيه والبرازيليين اندرسون نيني واليكس.

ابطال آسيا: نشوة الهلال تهدد العين

يتطلع العين الإماراتي بطل نسخة 2003 إلى بداية قوية عندما يستضيف الهلال السعودي الأربعاء في العين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة لدوري أبطال أسيا لكرة القدم.

تحمل المباراة ، التي اطلق عليها تسمية “مواجهة الزعيمين” بالنظر الى لقب الفريقين كونهما الأكثر تتويجا بالدوري في بلديهما، الكثير من الأجواء الخاصة ما ينبئ بلقاء مثير سيكون الأبرز في الجولة الأولى.

وسيواجه الروماني اولاريو كوزمين مدرب العين ومواطنه لاعب الوسط ميريل رادوي فريقهما السابق، كما هي الحال مع ياسر القحطاني مهاجم الهلال.

العين الذي سبق ان فاز على الهلال 2-صفر في العين قبل ان يخسر ايابا 1-2 في الرياض عام 2006 يتطلع بقوة للمنافسة على لقب البطولة بالنظر إلى امتلاكه الأدوات الفنية القادرة على قيادته الى منصة التتويج للمرة الثانية في تاريخه.

ويبدو العين حاليا في افضل حالاته الفنية بغض النظر عن خسارته في الجولة الأخيرة من الدوري امام دبا الفجيرة الأخير صفر-1 في مفاجأة مدوية لم تؤثر على صدارته للدوري برصيد 40 نقطة وبفارق ست نقاط عن اقرب منافسيه.

يعتمد الفريق الإماراتي العين على تشكيلة متكاملة تضم أسماء مميزة مثل الغاني أسامواه جيان متصدر ترتيب هدافي الدوري برصيد 21 هدفا والاسترالي اليكس بروكسي والجناح الفرنسي جيريس كيمبو ايكوكو ورادوي، إضافة إلى عمر عبد الرحمن أفضل لاعب في كأس الخليج الحادية والعشرين.

كما يعتمد العين على لاعبين دوليين وأصحاب خبرة كالحارس داوود سليمان ومحمد احمد ومهند العنزي وإسماعيل احمد وعلي الوهيبي والمخضرم هلال سعيد.

بدوره، يخوض الهلال المباراة منتشيا بإحرازه الجمعة الماضي لقب كأس ولي العهد بعد فوزه على غريمه التقليدي النصر بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 1-1).

يعول الهلال بقيادة المدرب الكرواتي داليتش زلا تكو على الثنائي الهجومي البرازيلي ويسلي لوبيز وياسر القحطاني اللذين سجلا 26 هدفا من اصل 52 لفريقهما في الدوري.

كما يبرز الكولومبي جوستافو بوليفار والكوري الجنوبي بيونج سو والبرازيلي اوزيا دي باولا ومحمد مسعد وياسر الشهراني وعبدا لله الزوري ومحمد الشلهوب ونواف العابد.

9