مانشستر يونايتد يواصل التغريد خارج السرب

مانشتر رافا

واصل مانشستر يونايتد التغريد خارج السرب بفوزه المستحق والثمين على مضيفه كوينز بارك رينجرز صاحب المركز الاخير 2-0 يوم السبت على ملعب “لوفتس رود” في لندن في افتتاح المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

وهو الفوز الرابع على التوالي للشياطين الحمر والـ22 هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 68 نقطة بفارق 15 نقطة أمام غريمه وجاره مانشستر سيتي حامل اللقب والذي تنتظره مباراة قمة غدا الاحد أمام ضيفه تشلسي الثالث.

وكانت مباراة اليوم الأولى ضمن سلسلة مكونة من 5 مواجهات متتالية لمانشستر يونايتد مع فرق تصارع لتجنب الهبوط، اذ يواجه في المراحل المقبلة نوريتش سيتي ثم وست هام يونايتد وريدينج وسندرلاند قبل ان يستضيف جاره سيتي في موقعة قد تكون حاسمة لتحديد هوية البطل.

واندفع كوينز بارك منذ البداية نحو الهجوم لكن دون خطورة على مرمى الاسباني دافيد دي خيا، بل ان الضيوف كانوا سباقين الى التهديد عندما انقذ الحارس الدولي البرازيلي جوليو سيزار مرماه من هدف محقق بابعاده كرة رأسية للدولي المكسيكي خافيير هرنانديز “تشيتشاريتو” (16).

ومنح البرازيلي رافايل التقدم لمانشستر يونايتد عندما استغل كرة مرتدة من مواطنه جوليو سيزار اثر تسديدة الدولي الهولندي روبن فان بيرسي فسددها قوية رائعة بيمناه من 20 مترا اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة لمرمى كوينز بارك رينجرز (23). وانقذ رافايل مرمى فريقه من هدف التعادل بابعاده كرة رأسية للكونغولي كريستوفر سامبا اثر ركلة ركنية (35).

وكاد فان بيرسي يعزز تقدم الشياطين الحمر بتسديدة على الطائر من داخل المنطقة بيد ان جوليو سيزار ابعدها ببراعة الى ركنية لم تثمر (36). واضطر السير اليكس فيرجوسون الى استبدال فان بيرسي بسبب اصابة تعرض لها اثر سقوطه في احدى الحفر الخاصة بالمصورين خلف المرمى لحظة تسديدة الكرة التي ارتدت من سيزار وسجل منها رافايل الهدف الأول (41). واشرك داني ويلبيك مكانه.

وكاد المدافع الصربي نيمانيا فيديتش يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر ركلة حرة جانبية بيد ان الكرة مرت بجوار القائم الايمن (42). وانقذ دي خيا مرماه من هدف التعادل عندما تصدى لتسديدة قوية للبديل الفرنسي لويك ريمي من داخل المنطقة (65).

ووجه الويلزي راين جيجز الضربة القاضية لاصحاب الارض بتسجيله الهدف الثاني عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من الدولي البرتغالي لويس ناني داخل المنطقة فسددها بيسراه داخل مرمى جوليو سيزار (80). وكاد جيجز يضيف الهدف الثاني من تسديدة ساقطة ارتدت من العارضة (82).

واستعاد آرسنال توازنه بعد خسارته امام ضيفه بايرن ميونيخ الألماني 1-3 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، وحقق فوزا بشق النفس على ضيفه آستون فيلا 2-1. ويدين الفريق اللندني بفوزه الى لاعب وسطه الدولي الاسباني سانتي كازورلا الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 6 و85، فيما سجل النمساوي اندرياس فيمان الهدف الوحيد لاستون فيلا. وعزز آرسنال موقعه في المركز الخامس برصيد 47 نقطة مقابل 24 نقطة لاستون فيلا الثامن عشر.

وارتقى وست بروميتش البيون إلى المركز السابع بفوزه على ضيفه سندرلاند بهدفين للبلجيكي روميلو لوكاكو (34 و75 من ركلة جزاء) مقابل هدف للبينيني ستيفان سيسينيون (79).

وانعش ويجان اثلتيك آماله في البقاء بفوزه الثمين على مضيفه ريدينج بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها الايفواري آرونا كونيه (44 و45) والهندوراسي ماينور فيجيروا (48).

وفاز نوريتش سيتي على ايفرتون بهدفين للسيراليوني كي كمارا (84) وجرانت هول (90) مقابل هدف للفرنسي ليون اوسمان (39).

وقاد المهاجم الدولي البلغاري السابق ديميتار برباتوف فريقه فولهام الى فوز ثمين على ضيفه ستوك سيتي 1-0. وسجل برباتوف الهدف الوحيد في الدقيقة 45 رافعا رصيده الى 9 اهداف على لائحة الهدافين. وارتقى فولهام الى المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف ستوك سيتي العاشر.

وكانت المرحلة افتتحت الاحد الماضي بفوز كاسح لليفربول على ضيفه سوانسي سيتي 5-0 افساحا للمجال امام الاخير لخوض المباراة النهائية لكأس رابطة الاندية المحترفة امام برادفورد سيتي من الدرجة الاولى غدا الاحد على ملعب ويمبلي.

ويلعب ايضا نيوكاسل مع ساوثمبتون. وتختتم المرحلة بعد غد الاثنين بلقاء وست هام يونايتد مع توتنهام هوتسبر.

8