بايرن ميونيخ يكتسح بريمن ويواصل زحفه نحو اللقب

بايرن ميونخ

واصل بايرن ميونيخ زحفه بثبات نحو استعادة اللقب عندما سحق ضيفه فيردر بريمن 6-1 يوم السبت على ملعب “اليانز ارينا” في ميونيخ في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني.

وهو الفوز السادس على التوالي للفريق البافاري والتاسع عشر هذا الموسم فعزز موقعه في الصدارة برصيد 60 نقطة بفارق 18 نقطة امام مطارده المباشر بوروسيا دورتموند حامل لقب العامين الاخيرين والذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنجلادباخ العاشر غدا الاحد في ختام المرحلة.

وحسم الفريق البافاري نتيجة المباراة في شوطها الاول بتسجيله هدفين عبر الدولي الهولندي آريين روبن (25) والاسباني خافي مارتينيز (29)، قبل ان يضرب بقوة في الثاني ويسجل رباعية كان نصيب ماريو جوميز منها ثنائية (51 و89) واضاف الفرنسي فرانك ريبيري الخامس (86)، فيما سجل التشيكي ثيودور جيبريسيلاسي الرابع خطأ في مرمى فريقه (49). أما هدف الشرف لفيردر بريمن فسجله البلجيكي كيفن دي بروين في الدقيقة 58. وهي الخسارة الحادية عشرة لفيردر بريمن عشرة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 28 نقطة وتراجع الى المركز الثاني عشر.

وأكرم هانوفر وفادة ضيفه هامبورج وسحقه 5-1. وسجل السنغالي مامي بيرام ضيوف (7) والمجري شابولتش هوسشتي (39 من ركلة جزاء) والإيفواري ديدييه يا كونان (45 و68) والنرويجي محمد العبدلاوي (85) اهداف هانوفر، والدولي الهولندي رافايل فان در فارت (13 من ركلة جزاء) هدف هامبورج. وعزز هانوفر موقعه في المركز السادس برصيد 33 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هامبورج.

وتخلص اوجسبورج من المركز السابع عشر قبل الاخير بفوزه على ضيفه هوفنهايم بهدفين للكوري الجنوبي دونج-وون جي (45) وساشا مولدرز (79) مقابل هدف لايجور دا كامارجو (90+2). ورفع اوجسبورغ رصيده الى 18 نقطة بفارق نقطتين امام هوفنهايم الذي تراجع الى المركز قبل الاخير.

وتعادل شتوتجارت مع نورمبرغ بهدف للغيني ابراهيما تراوريه (51) مقابل هدف لماركوس فولنر (77). ورفع شتوتغارت رصيده الى 29 نقطة في المركز الحادي عشر مقابل 27 نقطة لنورمبرج الرابع عشر.

وتعادل ايضا ماينتس مع فولفسبورج بهدف للدنماركي نيكي زيملينج (5) مقابل هدف للبرازيلي نالدو (15). ولعب فولفسبورج بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 30 اثر طرد مدافعه الكسندر مادلونج. ورفع ماينتس رصيده الى 33 نقطة في المركز الثامن مقابل 27 نقطة لفولفسبورغ الخامس عشر.

واستعاد شالكه نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المراحل الثلاث الاخيرة بفوزه الصعب على ضيفه فورتونا دوسلدروف 2-1. وسجل جويل ماتيب (29 و81) هدفي شالكه، وأكسيل بيلينجهوسن (56) هدف فورتونا دوسلدورف.

وارتقى شالكه الى المركز التاسع برصيد 33 نقطة مقابل 27 نقطة لفورتونا دوسلدورف الثالث عشر.

وتختتم المرحلة يوم الاحد بلقاءي بوروسيا مونشنجلادباخ مع بوروسيا دورتموند، وجرويثر فيورث مع باير ليفركوزن.

110