“التدريب التقني” تطلق نظام عالمي في التعليم لربط المتدربين بالكليات

 

أطلقت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني مؤخراً أحدث نظام عالمي في مجال التعليم لتوحيد وحداتها التدريبية في جميع الكليات والمعاهد، والتي تمكن المتدربين من استخدام الخدمات المتعلقة بمتابعة البرامج التدريبية في المؤسسة عبر صفحات الانترنت مما يسهل استخدامها للمتدربين والمتدربات.
وقال نائب محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني للتدريب الدكتور راشد الزهراني إن مشروع (رايات) والذي يهدف لتطوير الأنظمة الإلكترونية لخدمات المتدربين في جميع الكليات والمعاهد حالياً، يتبع أفضل الممارسات في مجال التعليم ومعايير البرمجيات كأحد المشاريع العالمية.

وبين الزهراني أن البرنامج يساهم في توحيد الأنظمة المختلفة، ويستطيع المتدرب من خلال المشروع التسجيل في المقررات والإطلاع على خطط الفصول القادمة وعرض وطباعة الجداول ومعرفة الشعب المتاحة للتسجيل كما يستطيع المتدرب الإطلاع على المقررات والحقائب التدريبية وغير ذلك من الخدمات.

وأكد نائب المحافظ للتدريب أن المشروع يتماشى مع استراتيجية المؤسسة في اتباع أفضل الممارسات وربط المدربين والمتدربين بأحدث تقنيات التعليم، مؤكداً على أن المشروع اختير بعد دراسة وافية من لجنة تضم أعضاءا من الإدارات المختصة المختلفة وبعد رؤيته على أرض الواقع.

من الجدير ذكره هو تطبيق النظام على كليات التقنية وفروعها مع مطلع الفصل الأول كمرحلة أُولى، ليتم بعدها تطبيق النظام على المعاهد الصناعية والعمارة والتشييد، ومعاهد التدريب بالسجون.
.​

 

106