إنطلاق مسابقة دوري الأمير فيصل بن فهد بست مواجهات

تنطلق مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم غدا بـ6 مواجهات ، حيث يسعى فريق الهلال حامل اللقب إلى المحافظة على لقبه بتحقيق فوز معنوي بالجولة الأولى على نظيره الأنصار على ملعب نادي الأنصار بالمدينة المنورة .
ويلتقي فريق الأهلي والباطن على ملعب نادي الباطن في محافظة حفر الباطن ، والخليج مع النصر على ملعب نادي الخليج بسيهات ، والفتح مع الشباب على ملعب نادي الفتح بالأحساء .
ويستضيف فريق الجيل نظيره الاتحاد على ملعب الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء ، وعلى ملعب مدينة الملك سلمان الرياضية بالمجمعة يلتقي فريق الفيصلي مع أحد ، ويحل فريق القادسية ضيفا على فريق هجر .
وكانت بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد انطلقت عام 1977م ، تحت مسمى كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم، و هي احدى المسابقات التي اقتصرت فيما بعد على مشاركة اللاعبين تحت 23 سنة والسماح بخمسة لاعبين من الفريق الأول، قبل أن يتم تحويلها بالكامل لبطولة أولمبية عام 2011مـ ، ثم تغيير اسم المسابقة إلى دوري كأس الأمير فيصل بن فهد في موسم 1999- 2000مـ .
وتوقفت البطولة لـ 8 سنوات، واستكملت بعد ذلك بشكل سنوي لكنها لم تقام في عام 1991م ويعد فريق النصر أول من حقق البطولة في عامها الأول، وفي عامها الثاني حققها فريق الاتحاد ، وبعدها حققها فريق الهلال الذي يعد الأكثر حصولا عليها بواقع 9 ألقاب ، يليه فريق الشباب بـ6 ألقاب .

11