النجوم لا تكفي

ذيب آل جلال

لا يكفي أن تملك فريق مدجج بالنجوم لتحقق الدوري , فهناك أمور عده يجب أن تتوفر في الفريق الذي يريد تحقيق الدوري بعد تواجد عمود فقري قوي , أهم تلك العوامل هو العامل النفسي والذي يتمثل في الروح القتالية لدي الفريق وهي تعتمد على علاقة الادارة مع اللاعبين وعلاقة المدرب الجيد الذي يجيد التعامل النفسي مع لاعبيه وعلاقة اللاعبين مع بعضهم البعض !!
المتابع لفريق النصر في مباراته امام الفيصلي في افتتاحية الدوري يشعر أن لاعبي النصر يقاتلون من أجل هدف واحد وبقلب رجلٍ واحد , فمن يلعب على المستطيل الأخضر يؤدي مهماته بكل تفاني واخلاص ومن يجلس على مقاعد البدلاء يؤازر زملائه بقلب محب ومخلص .
رئيس النصر دفع الفاتورة الباهضة لصناعة فريق قوي يحقق البطولات فصنع اكثر من فريق بنفس القوة والعطاء والولاء لشعار العالمي .
احيانا كثرة النجوم تكون عامل مربك بالنسبة للمدرب فما بالك والنصر يجلب ستة اجانب مميزين ويصعد شباب مميزين امثال ( الجميعه ) وهذه تحتاج الى توليفه وخلطة فنية أتنمى ان يوفق لها المدرب ( قوميز ) وافضل ما قد يقوم به قوميز هو ان يلعب الاكثر جهازية وجدية من خلال التمارين , ما قد يبعث روح التنافس بين اللاعبين .
في كل موسم يرتبك النصر ماليا فيؤثر ذلك نفسيا على اللاعبين مما ينسحب على الاداء الفني داخل الملعب !!
هذا الموسم وعدت ادارة النصر ان يكون الانضباط المالي والاداري والفني على اعلى مستوى واذا استمرت على هذا النهج فالبطولات بأذن الله مجرد وقت .

ذيب ال جلال

107