بيان للإتحاد الآسيوي بخصوص بث المباريات المتبقية من دوري أبطال آسيا

أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، بيانا بخصوص تنظيم آلية البث المباشر لمباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018، في ضوء التطورات الأخيرة بمنطقة الخليج.

وأوضح الاتحاد في بيانه أن لجنة المسابقات التابعه له، ستواصل العمل مع الاتحادين السعودي والإماراتي، من أجل ضمان عدم تأثر بث مباريات دوري أبطال آسيا والتصفيات الآسيوية لكأس العالم، والحقوق التجارية”.

وأشار إلى أن لجنة المسابقات اجتمعت في الدوحة، وأعربت اللجنة عن امتنانها للاتحادين السعودي والإماراتي على جهودهما من أجل مساعدة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في بث المباريات المقبلة.

وقال لين زياوهوا الذي ترأس مناقشات اللجنة في هذا الموضوع: “هذا الوضع معقد للغاية، ولكننا سعداء بتلقي ضمانات من الاتحادين السعودي والإماراتي بأنهما لن يعترضا على توفير النقل الدولي للمباريات في بلديهما”.

وأضاف “تقدر اللجنة أهمية الدفاع عن الحقوق التجارية للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ونحن واثقون من استمرار العمل الإيجابي لضمان سير المباريات”.

وأوضح أن “الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سينسق مع نظيره الدولي، خلال المباراتين المهمتين في تصفيات كأس العالم، بالإمارات والسعودية…”.

وتابع “ستستفيد بطولة دوري أبطال آسيا، ثاني أكبر بطولة للأندية على المستوى العالمي من الناحية المالية، من إعادة توزيع المداخيل لمكافأة الأندية التي تبلغ الأدوار الإقصائية في عام 2018، حيث يحصل كل فريق على 50 ألف دولار إضافية على كل فوز و10 آلاف دولار للتعادل”.

وختم “ستضاف هذه العوائد إلى مداخيل المشاركة في كل مرحلة، والتي يحصل من خلالها الفائز باللقب على 3 ملايين دولار، مقابل 1.5 مليون دولار للوصيف”.

التعليقات

1 تعليق
  1. الأهلي الملكي
    1

    طيب والزبدة في اي قنوات سنشاهد المباريات

    Thumb up 3 Thumb down 3
    26 يوليو, 2017 الساعة : 8:06 ص
102