البطولة الآسيوية تنطلق غدا : طائرة الأخضر تواحه اندونيسيا

تنطلق في مدينة سورابايا الاندونيسية غدا الاثنين البطولة الآسيوية لكرة الطائرة بمشاركة 16 منتخب قسمت الى 4 مجموعات بمعدل 4 فرق لكل مجموعة، ويتأهل فريقين من كل مجموعة الى دور الثمانية بينما تلعب ال 8 فرق الاخرى مباريات فيما بينها لتحديد المراكز من ال 9 الى ال 16.
وتضم مجموعة المنتخب السعودي كلا من إندونيسيا المضيفة وقطر وكازاخستان وسيلعب الاخضر السعودي اولى مبارياته هذا اليوم امام إندونيسيا في الساعة 11:30 ص بتوقيت مدينة سورابايا ال 7:30 ص بتوقيت مكة المكرمة.
وكان المنتخب السعودي استعد جيدا لهذه البطولة عبر معسكر داخلي اقيم في مدينة الرياض ومعسكر خارجي اقيم في مدينة كازان الروسية خاض خلاله عددا من المباريات الودية القوية مع بعض الفرق الروسية.

وتم عقد الاجتماع الفني للبطولة في الفندق الذي تقطن فيه الدول المشاركة بحضور رؤساء الوفود ومدربي المنتخبات المشاركة وحكام البطولة ومن ضمنهم الحكم السعودي الدولي عبداللطيف العتيق وتم فيه تحديد ألوان وأطقم المنتخبات اضافة الى الإجراءات المعروفة لكل بطولة.

من جهته قال المهندس علي راشد ال هتيلة رئيس لجنة المنتخبات والتدريب السعودية لكرة الطائرة رئيس الوفد السعودي في هذه البطولة استعدادنا كان جيد من خلال المعسكرات التي اقيمت داخليا وخارجيا وعملنا كل شيء نستطيع عمله لتجهيز المنتخب لهذه البطولة وسنبذل قصارى جهدنا لتحقيق مانطمح اليه ومواكبة المنتخبات المتطورة التي سبقتنا في هذا المجال والتوفيق اولا وأخيرا بيد الله سبحانه وتعالى،
واضاف ال هتيلة تحدثت مع الجهازين الفني والاداري واللاعبين بعد نهاية المعسكر الخارجي وأبدوا تفاؤلهم بتحقيق نتائج مميزة باذن الله، مؤكدا ان المدرب الكوبي السيد رامون جارسيا اكد استفادة اللاعبين من المعسكر الخارجي والمباريات الودية ووضح ذلك على أداءهم الفني والتكنيكي مما سينعكس على أداءهم خلال البطولة باذن الله.
ووعد ال هتيلة اللاعبون بمكافآت فوز لكل انتصار يحققه المنتخب في هذه البطولة .

كما ابدى تركي مدخلي مدير المنتخبات السعودية لكرة الطائرة تفاؤله بالمنتخب وتطور اللاعبين الملحوظ على حد وصفه متمنيا التوفيق لأخضر الطائرة السعودية.

95