الأمير تركي بن مقرن : برنامج منظم يجهز أخضر البارقلايد لدورة الألعاب الآسيوية 2018م

وصل منتخب المملكة لرياضة الباراقلايد إلى إندونيسيا لبدء معسكره الإعدادي الذي يأتي ضمن خطة الاستعداد للمشاركة في الألعاب الآسيوية 2018 والتي ستقام في جاكرتا. حيث أن لعبة الباراقلايد أدرجت لأول مرة في تاريخ الرياضات الجوية بعد موافقة المجلس الأولمبي الآسيوي ضمن الألعاب الآسيوية 2018م.
وسوف يتضمن معسكر المنتخب والذي يستمر (34) يوماً المشاركة في بطولة محلية للنزول على الهدف ثم المشاركة في بطولة كأس آسيا الثاني للباراقلايد والبطولة التجريبية للألعاب الآسيوية والتي تقام في جبل بونشاك للفترة من (11) إلى (13) أغسطس 2017م.
وأوضح سمو الأمير تركي بن مقرن رئيس مجلس إدارة الاتحاد ( الحمد لله بدعم قادتنا وحرصهم على الشباب استطعنا في الاتحاد أن نؤسس للمنتخبات الرياضية الجوية السعودية ، وها هو منتخب المملكة للبارقلايد يبدأ خطواته للمنافسة آسيوياً ببرنامج مركز ومنظم ومدرب عالمي ؛ لكي نحقق طموحات قيادتنا الرشيدة في الألعاب الآسيوية 2018م ).
وأثنى المدير التنفيذي للاتحاد الأستاذ/ فهد القميع على التسهيلات التي وجدها الاتحاد من اللجنة الأولمبية لإنجاح هذه المعسكر والمشاركة في بطولة كآس آسيا الثانية.
ومن جاكرتا تحدث رئيس وفد منتخب المملكة العقيد مظلي/ فهدالزكري قائلاً:( أن وجود منتخب سعودي منظم لرياضة الباراقلايد مثل الرياضات الأخرى ، هو إنجاز يسجل للاتحاد السعودي للرياضات الجوية وقيادته ، والحمد لله المنتخب وأعضائه روحهم المعنوية عالية ويحظون بتدريب يومي جاد ومنظم في نفس المكان الذي ستقام فيه الألعاب الآسيوية 2018. كما أن تجهيزات المعسكر كاملة على أعلى المستويات بدعم اللجنة الأولمبية السعودية والهيئة العامة للرياضة ).
وأضاف الزكري ( أن اعتماد لعبة الباراقلايد الجوية ضمن الألعاب الآسيوية هو جهد يسجل للمملكة من خلال الدور الكبير الذي قام به الاتحاد الآسيوي للرياضات الجوية مع المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة المنظمة للألعاب في إندونيسيا بقيادة الزميل الدكتور/ مبارك السويلم. لذلك فجهد السعودية واضح ومميز في الألعاب الآسيوية من الآن ونسأل الله التوفيق وتحقيق الذهب في جاكرتا 2018م ).

114