أمسية بين شعراء النصر والهلال قبل المباراة النهائية

فهد الشهراني

يحيي أربعة شعراء أصحاب ميول رياضية مختلفة أمسية شعرية تنبذ التعصب الرياضي للمرة الأولى الخميس المقبل قبل 24 ساعة من مباراة نهائي كأس ولي العهد بين الهلال والنصر.

واختارت اللجنة المنظمة للأمسية «لا للتعصب» عنواناً لها، واعتمدت على أسماء شعرية ذات ميول رياضية للهلال والنصر، إذ سيكون فرسانها الشاعرين النصراويين سلطان الأسيمر وفهد الشهراني والهلاليين عيضة السفياني وسعود السبيعي، وسيقدمون قصائد تحارب التعصب الرياضي، الذي أصبح ظاهرة لدى جماهير الكرة السعودية.

وستقام الأمسية في مركز الأمير سلمان الاجتماعي في الرياض، وسيكون ريعها لجمعية «مودة» الخيرية.

واشتهر شعراء الأمسية الشعرية بميولهم لأنديتهم، إذ ظهر الشاعران عيضة السفياني وسلطان الأسيمر في برنامج «شاعر المليون» وتغزلا في نادييهما وإنجازاتهما، حتى نالا شهرة واسعة على المستوى الرياضي، بينما يعمل الشاعر سعود السبيعي مسؤولاً للمسؤولية الاجتماعية في نادي الهلال، أما فهد الشهراني فأعلن عن عشقه لنادي النصر في الفترة الأخيرة.

ويرتبط الشعر والرياضة بعلاقة وطيدة، إذ أقحم عدد من الشعراء الشعبيين مفردات رياضية في قصائدهم، وحققت لهم شهرة واسعة، بينما استغل آخرون ميولهم لزيادة مساحة الاهتمام بهم من جماهير الأندية الرياضة، التي تتقاطع معهم في الميول.

وكان نادي الهلال السعودي نظم قبل أعوام عدة أمسية للشعراء محمد جار الله السهلي وخالد العتيبي وعيضة السفياني ومحمد الحويماني، كونهم اشتهروا بتشجيعهم الفريق الهلالي.

21