مؤتمر صحفي للحديث عن مهرجان stc للبراعم

يعقد رئيس اللجنة الفنية بالاتحاد السعودي لكرة القدم طلال آل الشيخ، وممثل شركة الاتصالات السعودية المهندس حسين اليامي، وعضو اللجنة الفنية يان وينكل، مؤتمرًا صحفيًا في قاعة المؤتمرات بمدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية في جدة، وذلك للحديث عن مهرجان STC للبراعم وأبرز ما تضمنه من دورات تطويرية للمدربين الوطنيين، ومباريات للبراعم.
وكانت اللجنة الفنية وإدارة تطوير كرة القدم قد أطلقت المهرجان الذي يستمر حتى السابع من شهر مايو الجاري بمشاركة أكثر من 2000 لاعب وبإجمالي 700 مباراة، وذلك ضمن الخطة الرئيسية لتطوير كرة القدم في المملكة العربية السعودية.
كما تم تنظيم العديد من الفعاليات على هامش المهرجان، منها انعقاد مؤتمرات وندوات وتطبيقات ميدانية لأكثر من 200 مدرب وطني وذلك بعد دعوة مدربين من أكاديميات ناديي ريال مدريد الاسباني ومانشستر يونايتد الانجليزي لفئة البراعم للحضور لتقديم خبراتهم الفنية للمدربين الوطنيين.
كما تم على هامش البطولة إقامة المرحلة السادسة من دورة رخصة Pro المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وتنظيم دورة FIFA للبراعم بمشاركة 30 مدربًا سعوديًا بينهم عدد من اللاعبين الدوليين السابقين.
وعلى هامش المهرجان أيضّا، ستطلق إدارة التطوير واللجنة الفنية بطولة لمنتخبات البراعم المختارة على مستوى المناطق تحت 13 سنة بالتعاون مع شركة الاتصالات السعودية، حيث سيتم اختيار 80 لاعبًا من المناطق الأربعة للمشاركة في البطولة.
من جهته أوضح عضو مجلس إدارة الاتحاد رئيس اللجنة الفنية طلال آل الشيخ أن مجلس إدارة الاتحاد يولي اهتمامًا كبيرًا بالنشء كونهم عماد كرة القدم، مبينًا أنه من خلال تطوير الناشئين تنهض الأمم كرويًا وتتقدم، مشيرًا إلى أن هناك الكثير من المواهب الكروية تحتاج إلى دعم ورعاية ومتابعة لتحقيق أفضل النتائج.
وأضاف طلال آل الشيخ: “مثل هذه البرامج والمهرجانات تأتي ضمن الخطط الرئيسية لعمل مجلس إدارة الاتحاد من أجل إبراز جيل من المواهب الكروية مؤسس بشكل احترافي منذ الصغر، لتحقيق أفضل النتائج لكرة القدم السعودية في المستقبل”.

10