سعوديتان تشاركان في مسابقتي الجودو والعدو بأولمبياد لندن

أكدت اللجنة الأولمبية الدولية اليوم الخميس أن المملكة العربية السعودية سترسل رياضيات للمشاركة في أولمبياد لندن للمرة الأولى.

وذكرت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها أن وجدان علي سراج عبد الرحيم ستشارك في منافسات الجودو فيما ستشارك ساره العطار في سباق 800 متر عدو في أولمبياد لندن التي تقام في الفترة بين 27 تموز/يوليو و12 آب/اغسطس.

وأشارت اللجنة الأولمبية الدولية أنها وجهت الدعوة للسيدتين وبالفعل تم تسجيلهما من قبل اللجنة الأولمبية السعودية قبل انتهاء الموعد الرسمي للتسجيل في التاسع من تموز/يوليو الجاري.

وقال جاك روج رئيس اللجنة الأولمبية الدولية “إنها أنباء إيجابية للغاية وسنكون سعداء باستقبال هاتين الرياضيتين في لندن في غضون أسابيع قليلة..اللجنة الأولمبية الدولية عملت عن كثب مع اللجنة الأولمبية السعودية وأنا سعيد بأن حوارنا المتواصل آتى ثماره”.

وبمشاركة وجدان وساره فإن ذلك يعني أن إجمالي عدد الدول التي سيمثلها سيدات في أولمبياد لندن وصل إلى حاجز 203 دولة..حيث أنه في أولمبياد بكين 2008 شاركت السعودية وقطر وبروناي ببعثات من الرجال فقط..ولكن قطر وبروناي أعلنتا في وقت سابق أنهما سيدفعان ببعض الرياضيات من السيدات في أولمبياد لندن.

110