إبداع “سلة الأحلام” يفوق الوصف

أثبت فريق “الأحلام الاتحادي” علو كعبه على الأندية السعودية في تحقيق نصيب الأسد من البطولات وتحديدا في كرة السلة .. وكل متابع لفريق الأحلام يجد المتعة عند مشاهدة كوكبه من ألمع نجوم كرة السلة السعودية .. وهم إمتداد لأجيال سابقة حفروا أسماءهم ووضعوا بصمتهم على بطولات كرة السلة السعودية, ولديهم العديد من الانجازات شرفوا بها كرة السلة السعودية في المحافل الدولية .
وخلال الحقبة الزمنية السابقة تشرف العديد من النجوم في اللعب للفريق, ولعل أهم الفترات التي تحققت بها البطولات تبدأ من الجيل السادس إلى الجيل الثامن، وهي تعد من أجمل فترات العصر الماسي لكرة السلة الاتحادية والتي حققت غالبية البطولات المحليةً والخليجية والعربية والآسيوية .

وكعادة نادي الاتحاد في تحقيق الأولويات, يعتبر فريق السلة هو أول نادي سعودي يحقق كأس أسيا لكرة السلة عام 1422هـ , وهو أيضاً أول نادي سعودي يصل إلى نهائيات كأس العالم للأندية لكرة السلة، وكان ذلك في نفس العام 1422 هـ .
حظي فريق الأحلام مؤخراً ببطولتين حيث كانت البطولة الأولى “كأس الاتحاد السعودي” للمرة ال 13 بتاريخه, وذلك بعد فوزه المستحق على جاره الأهلي بنتيجة 86-70 , ثم أتبعها ببطولة “الدوري الممتاز ” للمرة ال 16 بتاريخه عقب فوزه على فريق النصر بنتيجة 79ـ76 ، لتضاف لرصيده الحافل بالإنجازات, لتكون 48 بطولة في تاريخ مشاركات نادي الاتحاد بجميع بطولات كرة السلة المحلية والخارجية..

ولعودة “فريق الأحلام ” إلى توهجه تكمن في التهيئة النفسية للفريق من قبل ادارة النادي على رأسها المهندس حاتم باعشن, ومشرف الفريق محمد قاسم, ومدربه الرائع اللاعب الدولي السابق الكابتن علي السنحاني, والذي نجح بخبرته العريضة في وضع يده على مكامن الخلل بالفريق .

هناك نجوم وإداريين سابقين سيرتهم العطرة تسبق ذكرهم الطيب الحافل بالإنجازات لكرة السلة السعودية, ولازالوا يعطون من منظور آخر، مثل المهندس عبد البديع لاري, فريد وأسعد زاهد, إبراهيم مرزوق,عيسى القرني, محمد خميس, حسن عطالله,علي السنحاني,سعود كرامة, أيمن رشيد, علي المغربي, عادل الجهني, غسان ينبعاوي, مبروك الحربي, نادر أمان, عبد الرحمن شاهين,عثمان فلاته, خلدون المولد,عبد المحسن المرواني , جابر الشمراني, جابر الكعبي…

ويضاف إليهم الجيل الحالي ومن أبرزهم, محمد وأخيه مثنى حسن عطا لله , ياسر الجهني، ريان الحربي, عبدالله القميزي, وغيرهم من الأبطال .

أخيراً شكراً من الأعماق لجمهور الذهب على دعمهم ومساندتهم القوية لجميع ألعاب فرق نادي الاتحاد، وهم يعدون بمثابة الداعم الأساسي لبطولات الفريق .

التعليقات

1 تعليق
  1. جداوي غيور
    1

    أثبت لاعبي سلة الاتحاد انهم مميزون ومهما بلغ من رواتبهم التي لا تذكر مقارنة بعقود الاحتراف التي تبرم مع لاعبي القدم بالأرقام الفلكية ! اللهم لا حسد ..

    لكن هناك فرق بين فريق يجني عائد ماليي كبير بدون بطولات ,, وفريق آخر مكافآت بسيطة تكاد لا تذكر, ولكن بطولات عديدة !

    Thumb up 2 Thumb down 0
    22 أبريل, 2017 الساعة : 10:13 ص
109