الذويخ أول معلمة سعودية تحصد جائزة خليفة التربوية للمعلم المبدع على مستوى الوطن

حصلت أ.نورة بنت صالح الذويخ المعلمة من الثانوية الثانية بالجبيل المنطقة الشرقية على جائزة حاكم دولة الإمارات للتميز التعليمي فئة المعلمة المبدعة على مستوى الوطن العربي .
وتهدف جائزة خليفة التربوية إلى تحفيز و تكريم المتميزين و الممارسات التربوية المبدعة وفقاً لمعايير عالمية كما تهدف إلى نشر ثقافة التميز و الابداع و تكريم الميدان التربوي المحلي و الإقليمي و العربي , و يتم رفع المشاركات لجميع مجالات الجائزة إلكترونياً عبر الموقع الرسمي للجائزة ليتم تحكيم الأدلة و الشواهد من قبل لجنة من الخبراء.
الجدير ذكره أنه لأول مره يتم اطلاق جائزة المعلم المبدع على مستوى الوطن العربي في الدورة الحالية للجائزة , وتمنح الجائزة للمعلم الذي يتميز بأداء استثنائي تثبته نتائج تطبيق مجموعة من الأدوات العلمية المبنية على معايير علمية واضحة ومؤشرات أداء محددة , و يتم تقديم أدلة وشواهد حول عدة مجالات كالقيادة و الكفايات التدريسية والتقويم والتحصيل والدراسات والبحوث والنمو المهني. و يكمن التحدي في الجائزة بعدم وجود معايير لكل مجال , وهذا يتطلب جهدا و مهارة لدى المعلم في التخطيط و وضع معايير و مؤشرات لكل مجال و ارفاق الأدلة المناسبة التي تثبت تميزه و كفاءته , وهو يوفر مرونة عالية ليضع المعلم ما يراه مناسباً و شاملاً وفقاً لخبرته في بناء الشواهد .
من جانبها ذكرت الذويخ : تشرفت بالفوز كأول معلمة سعودية بجائزة خليفة التربوية للمعلم المبدع على مستوى الوطن العربي , وهو فوز أسعدني لما للجائزة من أهمية و قيمة على الصعيد الإقليمي و العربي , و كذلك لما فيه من تأكيد من كفاءة و مهارات الميدان التربوي في المملكة , و تميز المعلم السعودي وقدرته على المنافسة .
و يسعدني أن أحفز و أدعم و أساند جميع المعلمين و المعلمات في المملكة للمشاركة في الدورة القادمة ليستمر تألق المملكة في المنافسات الدولية .
كما أن وصولي لهذا الفوز كان بفضل الله ثم دعم والدي و والدتي حفظهما الله , و أشكر كل من حفزني خلال مسيرتي في التعليم و على رأسهم مدير إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية د.عبدالرحمن المديرس . يُذكر أن الذويخ فازت بعدة جوائز محلية و دولية منها : المركز الأول بجائزة التميز لوزارة التعليم على مستوى المملكة , جائزة الشيخ حمدان ال مكتوم بدبي , جائزة تخصيص التعليم في منتدى التعليم الدولي في بودابست – هنغاريا .
وفي هذا الصدد أعرب مدير تعليم المنطقة الشرقية د.عبدالرحمن المديرس عن سعادته بهذا الفوز والتميز الذي حققته المعلمة نورة الذويخ التي تُعدّ وبكل جدارة الواجهة المشرقة والمشرّفة ليس لمعلمات المنطقة الشرقية فحسب وإنما على مستوى المملكة والعالم العربي ، وما ذلك الفوز الذي حققته المعلمة إلا قيمة مضافة يُعوّل عليها للوصول إلى المجتمع المعرفي بحلول ٢٠٢٠ وإلى تحقيق الرؤية الطموحة ٢٠٣٠ التي يُعد الإنسان السعودي وتميزه أحد مقوماتها .

106