عبد الله بن مساعد: 4 أندية تبدأ الخصخصة .. ندرس تحسين ملاعب الرياض

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة بنجاح فعاليات المتلقى الجماهيري الأول في الرياض حيث أكد انه سوف يقام كل عام وذلك من خلال اجتماعه مع المشاركين الـ140 الذين يمثلون 14 نادياً من دوري جميل السعودي.

واختتمت فعاليات ملتقى الجماهير الأول الذي تنظمه الهيئة العامة للرياضة عقب استمراره لثلاثة أيام.

وأكد سموه أن هذه الفعاليات من شأنها أن تساعد على صناعة رياضة احترافية ومتكاملة وهو الهدف الأسمى الذي تبحث عنه حكومتنا الرشيدة.

ووعد رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بتدوين جميع الملاحظات الخاصة بالتنظيم والملاعب والمنشآت الرياضية كما وعد بحل مشكلة تأخير تسليم المنشآت وذلك لكون هيئة الرياضة استقطبت عدد من المهندسين السعوديين المميزين لعلاج تلك المشكلة.

وقال:” التحكيم هو من أهم الأمور في المنافسات، وهو مقياس لقوتها، ولدينا ثقة بالحكام السعوديين، واتحاد كرة القدم استقطب مؤخراً حكم عالمي سبق له الفوز بجائزة أفضل حكم في العالم لقيادة الحكام”.

وتابع سموه: “أعتقد أنه من المهم تقليل عدد المباريات التي يديرها الحكام، ومنحهم مزيداً من الدورات لتطوير قدراتهم”.

وصرح عن الخصخصة:”سوف نبدأ في الخصخصة خلال فترة الثلاثة إلى خمسة أشهر المقبلة، وستكون البداية بأربعة أندية تقريباً من بين الـ14 نادياً، مع الأخذ بالاعتبار الفرق الصاعدة والهابطة نهاية الموسم”.

وإلى إمكانية انشاء ستاد رياضي في الأحساء:” هذا الأمر تجري دراسته و يعد من أولوليات الهيئة، وذلك لكثرة الأندية المنافسة”.

وختم تصريحاته عن امكانية تواجد استاد مماثل لملعب الجوهرة في الرياض:” ندرس عدة خيارات من بينها تحسين أحد الملعبين الحاليين (الملك فهد – الملز) أو أي خيارات أخرى مماثلة”.

التعليقات

1 تعليق
  1. عبدالله محمد الشهري
    1

    أعتقد أن الأمير عبدالله بن مساعد سيضحي بأندية معينة لتكون تجربة , فإن فشلت وضع الحلول لتفادي وقوع الهلال في نفس الخطأ ولما لا ؟ فالهلال عشقه الأول وهو رئيسه السابق وعضو شرفه وداعم له حتى وإن كان رئيسا لهيئة الرياضة وإن وضع الهلال أولا فسنقول عداك العيب ياسمو الأمير.

    Thumb up 0 Thumb down 0
    27 مارس, 2017 الساعة : 1:07 ص
105