رئيس الهيئة العامة يلتقي بمجلس إدارة نادي الاتحاد

التقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية العربية السعودية بمكتبه بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي اليوم الثلاثاء رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد المهندس حاتم باعشن.

جرى خلال اللقاء مناقشة وضع النادي الحالي ظل العقوبات الصادرة من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وكيفية تجاوز المرحلة المقبلة.

وأكد سمو رئيس الهيئة العامة في تصريح لوسائل الإعلام عقب الاجتماع برئيس نادي الاتحاد أنه متفاءل بخروج الفريق من الأزمة الحالية التي يتمر بها.

وأضاف: “لا أحد يستطيع أن يخفي الصورة القاتمة والوضع الحساس الذي يمر به نادي الاتحاد خصوصاً بعد صدور العقوبة الثانية عليه، نأخذ الموضوع بجديه كبرى حيث انه مع الأسف لم يتم التعامل مع الديون بجدية كبيرة من فترة طويلة من قبل جميع الجهات” وتابع: “لن نستغرب في حال لا قدر الله وصول الأمر للهبوط أو الإفلاس، فكل الاحتمالات واردة”.

وعن الاجتماع مع الادارة الاتحادية اليوم قال: “استعرضنا اليوم كيفية خروج نادي الاتحاد من هذا المأزق خلال وقت زمني محدد سنتين أو ثلاث، وكيفية جعل الإرادات أكبر من المصروفات، وأعتقد ان الجميع خرج من الاجتماع بتفائل على الرغم ان الصورة قاتمة وسيئة، إلا أن الاتحاد قادر بإذن الله على تجاوز هذه الازمة بشكل أقوى من السابق” وتابع: “طرحت إدارة الاتحاد حلول نعتقد أنها في حال تم تطبيقها ستخرج النادي من هذه الأزمة وسنقوم بمساعدة نادي الاتحاد وأي نادي سعودي أخر يقع في نفس الوضع الذي يمر به الاتحاد، شرط أن يبدي هذا النادي نفس القدر من المسؤولية في المصروفات وزيادة الإرادات حيث يظهر النادي الدافع لهذا الأمر، وأنا خرجت من الاجتماع أكثر تفاءلاً من الوقت السابق”.

وحول احتمالية صدور عقوبات قد تصل الى الهبوط في ظل القضايا التي تواجهها الاندية ومديونياتها ، قال سموه: ” في وقت سابق لو سئل أي شخص هل يتوقع أن يتم منع أي نادي سعودي من تسجيل اللاعبين ستكون الإجابة بنعم، لكن الهبوط وخصم النقاط كان الأمر مستبعد وبذلك لن يكون هناك اطمئنان في الوقت الحالي والأندية السعودية المعرضة للعقوبات أكثر من نادي وقد تحصل عقوبات أكثر من الماضي” وزاد: “عملنا في الهيئة خلال السنتين الماضية على حل هذه المشاكل يجعلني أكثر اطمئنان على المستقبل، وبشكل عام الحلول التي قدمتها إدارة الاتحاد والأرقام التي ستوفرها الإدارة تجعلني أرى نور في أخر النفق”.

وأضاف سموه: “يتحمل مسؤولية هذا الأمر عدة جهات من الممكن أن يرتبها كل شخص حسب وجهة نظره الخاصة، حيث كان النظام السابق المسؤول عن محاسبة الأندية هي الجمعيات العمومية بعدم مسائلة الإدارة وقبول التقارير الصورية هي مسؤولة، وايضاً الجماهير التي تجنبت دفع رسوم العضوية الزهيدة هي أيضاً مسؤولة، والجزء الأكبر من تحمل المسؤولية يقع على الإدارات السابقة وايضاً الهيئة العامة للرياضة أو رعاية الشباب بعدم متابعة وتدقيق الإجراءات، كذلك اتحاد القدم الذي عالج جزء من المشكلة حيث منع الأندية من التسجيل في حال لم تسلم الرواتب الخاصة باللاعبين وأغفلت بقية القضايا “.

وعن رفع قضايا ومحاسبة المتسببين قال سموه : “لدينا 170 نادي ونرى أن محاسبة الإدارات السابقة لن تجلب نتيجة حتى ولو تم الذهاب الى القضاء، حيث أن الأموال لن تعود لهذا الأمر سوف نركز على الأمور التي ستحصل في الوقت القادم الأمور التي ستخدم الأندية وتخدم الرياضة في المملكة، في الوقت الحالي لا نستطيع الإفصاح عن الحلول حتى وقت حدوثها والأهم تطبيق هذه الحلول بشكل كامل لتجاوز الأزمة وكان التفكير قبل الاجتماع حول كيفية تجاوز هذه الأزمة وبعد الاجتماع والاطلاع على الأرقام وجدية الأمر تبين لي أن هناك فرصة حقيقة في حال تم تطبيقها”.

وواصل سموه: “الأندية الأخرى التي تمر بنفس وضع الاتحاد ولديها الرغبة في تجاوز هذه الأزمة بتقليل المصروفات والمبادرة بحل الأزمة سنقف معها بشكل كامل لتجاوزها عكس الأندية التي لاتهتم بحجم الديون التي عليها”.

واختتم سمو الأمير عبدالله تصريحه قائلاً: “إذا لم تشعر الاندية بالمسؤولية و لم تقوم بتغطية مصاريفها فان مسألة الإفلاس ستصبح مسالة وقت، وأنا متفائل بالاجراءات التي وضعناها لكن هنالك مسؤولية تقع على عاتق إدارات الاندية، التي يجب أن لا تشتري النجاح وإعجاب الجماهير على حساب مستقبل النادي”.

التعليقات

4 تعليقات
  1. زمن المونديالي
    1

    بالتوفيق للمونديالي.

    بخصوص الي يقولون الاتحاد بيهبط دخلنا على موقع الفيفا مافيه شي من الكلام هذا
    كل الكلام من هبوط الاتحاد من إعلام صغير جده :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2017 الساعة : 3:37 ص
  2. أهلاوي ينبعاوي
    2

    طيب لا تبكي :mrgreen:

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2017 الساعة : 7:46 ص
  3. خليفة
    3

    ياجماهير الاتحاد
    يامسئولي نادي الاتحاد
    ياهيئة الرياضة
    مافي احد قادر يوقف التويجري عند حده الذي تمادى على نادي الوطن بعبارات والفاظ نابية وبذيئة مستقلا منبر اكشن يا دوري
    ونحن كجماهير نضع اللوم وكل اللوم على مسئولي برنامج اكشن يا دروي الذين سمحوا لمثل المذكور بالتطاول على نادي الوطن الذي اسس الكورة في السعودية

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2017 الساعة : 8:39 ص
  4. عماد 999
    4

    وينك لما بلغ الفيفا بسحب نقاط الاتحاد ؟
    ليه ماتحاسب اللي عينتهم واصبحوا متخاذلين ؟
    لماذا تضع مصلحة ناديك الهلالي فوق مصالح كل الأنديه ؟
    هل ستطبق ماقاله الرمز الراحل عبدالرحمن بن سعود رحمه الله
    بان يوضع كأسين للدوري كأس يسلم لناديك الهلالي مباشرة بدون مجهود
    والكأس الثاني يلعب عليه باقي فرق الدوري

    Thumb up 0 Thumb down 0
    22 مارس, 2017 الساعة : 10:29 ص
103