دوري درجة الشباب: في الجولة الأخيرة .. القادسية على بعد 3 نقاط من اللقب والاتحاد يترقب هدية الشباب

يسدل الستار عصر يوم الجمعة على منافسات دوري المملكة لأندية درجة الشباب لكرة القدم, وذلك حينما تقام مباريات ست مباريات من الجولة الثانية والعشرين والأخيرة من البطولة.

واقتصر التنافس على اللقب بين فريقي القادسية المتصدر بـ”51 نقطة” والاتحاد الوصيف بـ”49 نقطة. في حين اقتصرت المنافسة على الهروب من الهبوط بين الفتح “23 نقطة” وحطين “23 نقطة” والوحدة “20 نقطة”, حيث سيرافق أحدهم الأنصار “11 نقطة” إلى دوري الدرجة الاولى.

وفي أبرز المباريات يخوض القادسية على ملعبه بالخبر مباراة “العمر” للتتويج بأول لقب دوري في تاريخه, وذلك حينما يستضيف الشباب الخامس بـ34 نقطة. ويلعب القادسية بفرصة الفوز, أو التعثر مع تعثر منافسه الاتحاد.

وفي المباراة المهمة الأخرى, يعتمد الاتحاد بشكل رئيسي على نتيجة لقاء القادسية والشباب, فتعثر القادسية بأي نتيجة وفوزه على الانصار الأخير بـ11 نقطة يعني تتويجه باللقب رسمياً, علماً أنه في حال تساويه مع القادسية بالنقاط, يحرز الاتحاد اللقب بفارق المواجهات حيث خسر ذهابا “1-0” وفاز إياباً “3-1”.

وفي لقاءات أخرى تحدد الهابط الثاني, يخوض الوحدة الحادي عشر بـ20 نقطة مباراة صعبة مع الاتفاق الثامن بـ25 نقطة. كما يخوض حطين العاشر بـ23 نقطة لقاء مع النصر السادس بـ26 نقطة. ويلعب الفتح التاسع بـ23 نقطة مع نجران السابع بـ26 نقطة.

وفي لقاء لا يقدم أو يؤخر في المنافسة, يلعب الهلال الرابع بـ36 نقطة, مع الأهلي الثالث بـ38 نقطة.

الفريقان

التوقيت – المكان

القناة الناقلة

القادسية – الشباب

4:15 – الخبر

القناة الرياضية 1

الاتحاد – الانصار

4:15 – جدة

القناة الرياضية 2

الهلال – الأهلي

4:15 – الرياض

ــ

حطين – النصر

4:15 – جازان

ــ

الفتح – نجران

4:15 – الأحساء

ــ

الاتفاق – الوحدة

4:15 – الدمام

ــ

110